إعمار مولز الامارتى يحصل مؤخرا على تصنيف “Baa2″ من قبل وكالة موديز و”BBB-” من قبل وكالة ستاندرد آند بورز

أعلنت شركة “إعمار مولز”، التابعة والمملوكة لشركة إعمار العقارية، عن نجاحها في تسعير أول صكوك لها لأجل 10 سنوات بقيمة 750 مليون دولار أمريكى.


وأضافت الشركة، فى بيان لها اليوم الخميس، أن تلك الخطوة تأتي تماشيا مع إعلانها السابق عن قرض مصرفى والمناقشات التي جرت مع المستثمرين بخصوص إصدار صكوك بهدف توفير الهيكل المناسب لرأسمال الشركة، وذلك قبل الاكتتاب العام الأولي المقترح.

وحددت الشركة نسبة الربح عند 4.564%، أي ما يعادل 182.5 نقطة أساس فوق متوسط أسعار مقايضة الفائدة الثابتة والمتغيرة لأجل 10 سنوات بالدولار الأمريكى.


وأوضحت أن هذه الصفقة جاءت عقب مناقشات مع المستثمرين على مستوى عالمي، قامت بها “إعمار مولز” مع المستثمرين في المراكز المالية العالمية الرئيسية شملت لندن وسنغافورة، وهونج كونج، والإمارات العربية المتحدة.

وأشارت الشركة أن الإصدار المقترح استقبل بقبول واسع من قبل الأسواق، حيث أغلق سجل الاكتتاب على طلبات بنحو 5.4 مليار دولار، أي ما يزيد بواقع 7.2 مرة على حجم الإصدار المطروح. 

وحقق تسعير الصكوك توزيعا متوازنا، حيث جرى تخصيص 33% للمستثمرين في الشرق الأوسط، و38% للمستثمرين الأوروبيين، و29% للمستثمرين الآسيويين.

وحققت مجموعة إعمار مولز أرباحا صافية في الربع الأول من العام الجارى، بقيمة بلغت 329 مليون درهم مقابل 210 ملايين درهم، في الفترة نفسها من العام الماضي، بارتفاع قدره 56%.

وحصلت إعمار مولز مؤخرا على تصنيف “Baa2″ من قبل وكالة موديز و”BBB-” من قبل وكالة ستاندرد آند بورز.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *