الاستثمار البيئى على رأس أولوياتى

الاستثمار البيئى على رأس أولوياتى

قال الدكتور خالد فهمى وزير البيئة فى أول يوم له بالوزارة، إن ربط البيئة بالتنمية الاقتصادية لتحقيق التنمية المستدامة أحد الأهداف الرئيسية التى ستعمل عليها الوزارة خلال الفترة المقبلة قائلا إنه ليس هناك اقتصاد ضعيف يستطيع حماية البيئة والتأكيد على أهمية الاستثمار البيئى، حيث إنه يوجد عدة مجالات بيئية يمكن الاستثمار.

وأكد فهمى سيضع نصب أعينه توفير فرص العمل للشباب وزيادة الدخل القومى من أجل التخفيف على عبء الموازنة العامة للدولة، مضيفا أنه سيعمل على تطوير العمل البيئى بما يساعد فى تشجيع الاستثمار فى مجالات السياحة البيئية والحفاظ على نوعية المياه فى نهر النيل باعتباره أحد الأهداف القومية. وإعداد ضوابط استيراد الفحم وإدارة مكامير الفحم من الإنتاج المحلى وإدارة منظومة المخلفات بما يحافظ على صحة المواطنين ويوفر مصدرا رخيصا للطاقة.

وأشار فهمى أن الفترة المقبلة، سيأتى فى مقدمتها العمل على استعادة الاستثمار والسياحة وتلبية احتياجات المواطنين، وأنه سيقدم اقتراحا بإنشاء هيئة متخصصة ومستقلة فى إدارة منظومة المخلفات والقمامة على أن يكون عملها من خلال المحليات لأنها خدمة محلية بينما يكون دور الوزارة هو الإشراف الفنى فقط ووضع خطط للتطوير. أو تطوير قطاع إدارة المخلفات التابع للوزارة لأداء نفس المهمة.

وعقب ذلك توجه فهمى إلى مقر الوزارة بالمعادى بعد الانتهاء من حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بقصر الاتحادية والانتهاء من اجتماع الوزراء بالرئيس السيسى ورئيس الوزراء إبراهيم محلب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *