اللواء إبراهيم حماد يعقد اجتماعا لمناقشة المخطط الإستراتيجي لتجمع عمراني جديد بالهضبة الغربية لمدينة أسيوط

اسيوط – محمد سلطان

عقد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط اجتماعاً لمناقشة المخطط الإستراتيجي العام المبدئي لتجمع عمراني جديد بالهضبة الغربية لمدينة أسيوط بحضور الدكتورة فهيمة الشاهد رئيس الإدارة المركزية للأقاليم التخطيطية بالهيئة العامة للتخطيط وفكرى ثابت سكرتير عام مساعد المحافظة ووكلاء الوزارات ومديري المديريات والإدارات الخدمية وإيمان على محمود مدير إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة.

وقال المحافظ أن مشروع الهضبة الغربية يعد حلم لإبناء أسيوط فضلا عن كونه من المشروعات التنموية الضخمة بالمحافظة كما يعتبر من أهم المشروعات فى الفترة الحالية لمساهمته فى تخفيف حدة الازدحام والتكدس السكني بمدينة أسيوط كما يعد خطوة فى محاربة الغلاء العقارى والسكني الذى اشتد فى الآونة الأخيرة .

كما وجه المحافظ الشكر للمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء لإهتمامه بمشروعات التنمية ولموافقته على إدراج تنفيذ الطريق المؤدى إلى الهضبة فى خطة 2014/2015م موجها الشكر أيضا للقوات المسلحة على الجهود التي تبذلها للنهوض بمصر .

كما استعرضت الدكتورة فهيمة الشاهد رئيس الإدارة المركزية للأقاليم التخطيطية بالهيئة العامة للتخطيط العمراني المخطط الإستراتيجي المبدئي لمشروع الهضبة الغربية مشيرة إلى تميز هذا الموقع لقربه من مدينة أسيوط ومساحته التي تتعدى 3750 فدان ومن المتوقع أن يستوعب 40 ألف نسمة والمقترح أن يتم تقسيمه إلى 6 أحياء إدارية بالإضافة إلى تخصيص منطقتين للمشروعات الإستثمارية .

تم -خلال الإجتماع- مناقشة العديد من المقترحات التى يمكن إضافتها للمخطط بالإضافة إلى الأمور المتعلقة بالمرافق والمرور والأمن والإسكان والإستثمارات .

كما أمر محافظ أسيوط بتشكيل لجان فى كل المجالات المختلفة كالإسكان والتعليم والمرافق وغيرها تقوم بوضع رؤية للمخطط الإستراتيجي كل فى مجاله وذلك بالتنسيق وبالتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني حتى يكون التخطيط فى إطار عملي وأكثر دقة وتحديداً لتجنب العشوائية فى التخطيط.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *