ضبط عاطل يتزعم تشكيلا عصابيا تخصص في خطف الأثرياء وطلب مبالغ مالية منهم مقابل إطلاق سراحهم.

ضبط عاطل يتزعم تشكيلا عصابيا تخصص في خطف الأثرياء وطلب مبالغ مالية منهم مقابل إطلاق سراحهم.

نجحت وحدة مباحث قسم ملوي بالمنيا من ضبط عاطل يتزعم تشكيلا عصابيا تخصص في خطف الأثرياء وطلب مبالغ مالية منهم مقابل إطلاق سراحهم.

تلقى اللواء أسامة متولي مدير أمن المنيا، إخطارًا من العميد هشام نصر مدير إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن المنيا يفيد بورود معلومات إلى وحدة مباحث قسم ملوي؛ تفيد بتكوين 4 أشخاص تشكيل عصابي لخطف الأثرياء بدائرة القسم وطلب فدية مقابل إطلاق سراحهم.

ويتكون التشكيل من خفاجة محمد سويعد محمد “36 سنة – عاطل” ومقيم بقرية بلنصورة التابعة لدائرة مركز أبوقرقاص السابق اتهامه في 12 قضية سرقة كان آخرها القضية رقم 360 / 2004 جنح قسم أول مدينة نصر.

وكذلك صلاح عبد الصبور مرسي حسين وشهرته “عمرو زيدان” 31 سنة، ومقيم بشارع المجيدي التابعة لدائرة القسم، مسجل شقي خطر تحت رقم 959 فئة “ب ” سرقات عامة السابق اتهامه في 14 قضية ما بين مخدرات وسرقة ومشاجرة كان آخرها القضية رقم 4087 / 2013 إداري مركز ملوي “سرقة”.

وكذلك مجدي سالم موسي محمد وشهرته “حمدي” 42 سنة – سائق، ومقيم قصر هور التابعة لدائرة مركز ملوي و زين طرفاوي عبد العزيز “30 سنة- عاطل”، ومقيم بقرية بلنصورة التابعة لمركز أبوقرقاص.

وبتقنين الإجراءات وبانتقال ضباط وحدة مباحث القسم تمكنوا من ضبط المتهم الأول، وبحوزته مجموعة من شرائح الهواتف المحمولة من بينها شريحة استخدمها في الاتصال بالمجني عليهم.

وبمواجهة المتهم المضبوط اعترف باشتراكه مع أفراد التشكيل سالفي الذكر في ارتكاب وقائع خطف المواطنين ومن بينهم واقعة خطف أشرف رسمي مهني “54 سنة – صاحب محل قطع غيار” ومقيم بدائرة قسم ملوي، واحتجازه إلى أن دفع أهليته فدية قدرها 75 ألف جنيه مقابل طلاق سراحه والتي احتفظ بها المتهم الثالث، مستخدمين في ذلك سيارة الأخير.

وباستهداف باقي المتهمين تبين هروبهم وعثر بمنزل المتهم الثالث على مبلغ 39600 جنيه كما عثر على سيارة بيك آب ماركة شيفرولية بدون لوحات معدنية خاصة به وتم التحفظ عليها.

و باستدعاء المجني عليه أقر بصحة واقعة خطفه أثناء شهر مارس الماضي ودفع أهليته الفدية المشار إليها وتعرف على المتهم المضبوط وكذا السيارة المضبوطة مقررًا أنها ذات السيارة التي استخدمها المتهمون في واقعة اختطافه.

وبسؤال شقيق المجني عليه رأفت رسمي مهني “61 سنة – بالمعاش” قرر سابقة اتصال المختطفين به على ذات الشريحة المعثور عليها بحوزة المتهم الأول لمساومته لدفع الفدية، كما تعرف على المبلغ المالي المعثور عليه بمسكن المتهم الثالث وعلل عدم إبلاغه عن الواقعة خوفا على حياة شقيقه المختطف.

وتم تشكيل فريق من البحث الجنائي لسرعة ضبط باقي أفراد التشكيل العصابي، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 3 أحوال قسم شرطة ملوي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *