6 انفجارات بالقاهرة والجيزة صباح اليوم

6 انفجارات بالقاهرة والجيزة صباح اليوم

استيقظ المصريون، صباح اليوم، على دوي ستة انفجارات بمناطق متفرِّقة في القاهرة والجيزة. وانفجرت قنابل بدائية الصنع بمحطات مترو شبرا الخيمة وحلمية الزيتون وحدائق القبة وميدان المحكمة بمصر الجديدة، ومنطقة التوسعات الشمالية بـ6 أكتوبر التابعة لمحافظة الجيزة، وقنبلة بدائية الصنع بمحطة غمرة.

وأسفرت الانفجار الذي وقع في 6 أكتوبر عن مصرع عامل، يدعى مينار خالد عبدالسميع، وتبيَّن من التحريات الأولية، أن والد العامل كان يجري إصلاحات في المنطقة الصحراوية، ما أدى إلى انفجار جسم غريب ووفاة نجله، كما أصيب ستة مواطنين في مناطق الانفجارات، منهم اثنان في شبرا، وثلاثة في كوبري القبة، وإصابة محامية وتحطيم سيارتها بانفجار ميدان المحكمة في مصر الجديدة.

كما تم إبطال مفعول قنبلة بدائية الصنع أمام محطة مترو حلمية الزيتون، عُثر عليها في أحد صناديق القمامة، وقنبلة أخرى معدَّة للانفجار بميدان المحكمة في مصر الجديدة.

وتوقَّفت حركة المترو بالخط الأول والثاني لنصف ساعة، إثر وقوع أربعة انفجارات بمحطات المترو، ومشَّط رجال الحماية المدنية والمفرقعات المحطات للتأكد من خلوها من أي عبوات أخرى، إضافة إلى تمشيط مناطق انفجاريّ 6 أكتوبر ومصر الجديدة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *