8 أطعمة تعمل كمنشط جنسي للرجال

الغذاء الصحيح يمكن أن يساعد في إضافة بعض الهمسات الجميلة والفعّالة على الحياة الجنسية للزوجين، فلا يوجد شيء أفضل من رومانسية وعشاء مطبوخ في البيت، ويضم بعض الأطعمة المساعدة في تعزيز الوظيفة الجنسية. وحدد برنامج «التفاح الأخضر» المعني بالصحة 8 أطعمة تلعب دور هام في تحفيز الرغبة الجنسية للرجال:

1- المحار

يحتوي على مكونات غذائية أثبتت أنها تثير الشهوة وتحرّك مشاعر الزوجين، وقد استخدم المحار كعلاج للضعف الجنسي على مرّ التاريخ.

2- الأفوكادو

الأفوكادو يعتبر منشط جنسي غنيّ بالدهون غير المشبعة ومنخفض الدهون المشبعة مما يجعلها جيدة للقلبك والشرايين.

3- اللوز

اللوز من المأكولات التي تزيد العاطفة، وتعتبر بمثابة منشطات جنسية، ومساعدة على الخصوبة، واللوز من المغذيات الكثيفة والغنية في العديد من المعادن النادرة التي تعتبر مهمة للصحة الجنسية والإنجاب، مثل الزنك والسيلينيوم، وفيتامين E.

4- الفراولة

وجدت دراسة أجريت عام 2008 أن الرجال يجدون النساء أكثر إثارة عندما يرتدون الأحمر، الفراولة أيضا مصدر ممتاز لحمض الفوليك، وفيتامين B الذي يساعد على درء العيوب الخلقية في المرأة، وفقا لجامعة كاليفورنيا، قد تكون مرتبطة في ارتفاع عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال.

5- مأكولات بحرية

على الرغم من أن المحار مثير للشهوة الجنسية إلّا أن هناك أنواع أخرى من المأكولات البحرية يمكن أن تكون بمثابة المنشطات، ومن أهمّ هذه الأسماك هي تلك الزيتية مثل السلمون البري والرنجة.

6- الجرجير

الجرجير يعتبر عاملاً مساعداً في الإثارة منذ القرن الأول، واليوم يكشف البحث أن المعادن والمواد المضادة للأكسدة المعبأة في الظلام والتي تتواجد بالتحديد في الأوراق الخضر ضرورية للصحة الجنسية لأنها تساعد على امتصاص كتلة من بعض الملوثات البيئية يعتقد أن تؤثر سلبا على الرغبة الجنسية لدينا.

7- التين

هذه الثمرة لديها تاريخ طويل كونها الداعم الأكبر للخصوبة، وتعمل كمنشط جنسي ممتاز لأنها معبّأة مع الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان على حدّ سواء، وهو أمر مهم لصحة القلب.

8- الحوامض

أي نوع من هذه الحوامض والفاكهة الإستوائية يعتبر ثراءاً فاحشاً في المواد المضادة للاكسدة، وفيتامين C، وحمض الفوليك، وكلها ضرورية للصحة الإنجابية للرجال

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *