سنة مع الشغل لـ ابن “مرسى” وصديقه فى قضية تعاطى الحشيش بالقليوبية

سنة مع الشغل لـ ابن “مرسى” وصديقه  فى قضية تعاطى الحشيش بالقليوبية

قضت محكمة جنايات بنها بمعاقبة ابن الرئيس المعزول محمد مرسى وزميله بالحبس سنة مع الشغل لكل منهما وغرامه 10 آلاف جنيه. وأكدت المحكمة فى حيثيات حكمها أنها استعملت الرأفة مع المتهمين لحداثة سنهما.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار عبد الرحمن حماد وعضوية المستشارين أيمن البابلى وطلبة فوزى بسكرتارية ناصر الغنيمى، حيث فرضت الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء محمود يسرى مدير الأمن والمقدم إيهاب تادرس رئيس مباحث المحكمة طوقا أمنيا حول مبنى المحكمة بوسط العاصمة بنها بمشاركة ضباط وأفراد البحث الجنائى والأمن المركزى تحسبا لخروج أنصار الجماعة ومحاصرة مبنى المحكمة.

كانت المحكمة قد أجلت الجلسة السابقة لاستدعاء كبير الأطباء الشرعيين، لمناقشته فى مدى تأثير التدخين السلبى على أخذ العينة، مع استمرار إخلاء سبيل المتهمين اللذين يحاكمان بتهمة تعاطى المخدرات بناء على طلب دفاعهما.

وكانت اجهزة الأمن قد ألقت القبض على ابن الرئيس المعزول بصحبة صديق له على طريق العبور وعثر أفراد الكمين على سيجارتين حشيش واحدة فى طفاية السيارة والثانية فى التابلوه وتم تحرير محضر بالواقعة وأحيل المتهمان للنيابة، وبأخذ العينات منهما جاءت النتيجه سلبية فى الدم وإيجابية فى البول.


وكانت أجهزة الأمن بالقليوبية قد فرضت كردونا أمنيا، ورفعت حالة الاستنفار القصوى وحالة الطوارئ قبيل بدء المحاكمة.
وتم الدفع بعدد من التشكيلات الأمنية حول أرجاء المحكمة، وأغلقت كافة المداخل والمخارج المؤدية إلى مبنى قاعة المحكمة، بالإضافة إلى عدد من الأكمنة الثابتة والمتحركة وقوات الانتشار السريع تحسبا لأى هجمات إرهابية من قبل عناصر الجماعة الإرهابية.
يذكر أن المستشار مؤمن سالمان المحامى العام لنيابات شمال بنها قرر إحالة المتهمين للمحاكمة بعد إخلاء سبيلهما على ذمة القضية إلى محكمة الجنايات وتوجيه تهمة حيازة الحشيش المخدر بقصد التعاطى فى واقعة ضبطهما وبحوزتهما سيجارتى حشيش داخل سيارتهما بمدينة العبور .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *