إستحداث 6 قطاعات جديدة فى الهيكل التنظيمى الجديد للتربية والتعليم

إستحداث 6 قطاعات جديدة فى الهيكل التنظيمى الجديد للتربية والتعليم

متابعة / باسم المشاط

قال هانى كمال المتحدث الرسمى لوزارة التربية والتعليم، إنه فى الهيكل الجديد للوزارة، تم استحداث 6 قطاعات جديدة، وذلك طبقا للخطة الاستراتيجية، مشيرا إلى أن هذه القطاعات يتفرع منها 19 إدارة مركزية و69 إدارة عامة على مستوى الديوان.

وأضاف كمال، فى تصريحات صحفية، أن من أبرز الإدارات التى تم استحداثها فى الهيكل الجديد، الإدارة المركزية وتشمل مركز لإعداد القيادات التربوية، لتزويد القيادات والمديرين التربويين فى كل قطاعات الوزارة بأحدث المعارف والمهارات اللازمة لبناء كوادر تنظيمية قادرة على تطوير العملية التعليمية، بالإضافة إلى استحداث إدارة مركزية للتربية الخاصة، حرصا من الوزارة على تربية وتعليم الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة، بما يضمن تدريبهم وتأهيلهم مهنيا ورفع قدراتهم ودمجهم فى المجتمع.

وأوضح كمال أنه تم استحداث إدارة عامة للموهوبين، بالإضافة إلى استحداث إدارة عامة للمدارس الرسمية للغات، والمعروفة سابقا باسم إدارة التجريبيات، لخروجها من واقع التجريب لواقع العملى، واستحداث إدارة مركزية للتعليم الفنى، وإدارة للممتلكات الوزارة، حيث أن الوزارة تمتلك كثيرا من الموارد الذاتيه والتى من المتوقع أن تساهم فى تنمية موارد الوزارة، بما تحققه من عائد مادى فى هذا الإطار.
وأوضح أنه تم استحداث إدارة مركزية لمعالجة التسرب من التعليم،وذلك عن طريق جعل الدرسة جاذبة للتلاميذ وإتاحة مدارس الفرصة الثانية للمتسربين، وفرصة أخرى، مع منحه مبالغ مالية من خلال مشاركتهم فى مشروعات المدرسة المنتجة.

وأشار كمال إلى أن الهيكل الجديد الذى تم استحداثه راعى عدم تحميل الدولة أى أعباء مالية.

ومن جانبه كشف مصدر مسئول بالوزارة طلب عدم ذكر اسمه، عن أنه تم استبدال منصب رئيس الإدارة المركزية للتعليم الخاص والمجتمعى والذى تشغله سلوى عطا الله بالادارة العامة للتعليم الخاص، وأن ذلك يأتى فى إطار نظام الهيكلة الجديدة لديوان الوزارة والذى اعتمده الوزير الدكتور محمود أبو النصر، خلال الفترة الماضية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *