رئيس الوزراء يستقبل رئيس شركة بريتش بتروليوم العالمية

التقى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اليوم، الثلاثاء الرئيس التنفيذى لشركة بريتش بتروليوم العالمية والتى تعمل فى مجال البترول، وذلك بحضور وزير البترول والثروة المعدنية.

وخلال اللقاء، أوضح رئيس الوزراء دعم الدولة لكافة قطاعات الاستثمار وخاصة فى مجال اكتشافات البترول والغاز التى تضمن مستقبل أفضل للأجيال القادمة، مؤكداً أن قرارات الإصلاح الإقتصادى التى اتخذتها الحكومة مؤخراً تهدف إلى تهيئة المناخ الملائم لتشجيع المستثمرين على ضخ استثمارات جديدة. 

من جانبه، عرض رئيس الشركة لحجم أعمالها فى مصر وما قامت به من اكتشافات جديدة فى مناطق خليج السويس ودلتا النيل والبحر الأبيض المتوسط، معبراً عن تقديره للجهود التى تبذلها الحكومة لتذليل العقبات أمام الإستثمار رغم كل التحديات. وأكد أن الشركة تعتز بما لديها من خبرة طويلة فى العمل فى مصر، وتعتزم خلال المرحلة المقبلة التوسع فى أنشطتها وضخ استثمارات جديدة.

وأشار رئيس الشركة إلى أنها حققت خلال عام 2013 أكبر كشف فى مجال الغاز الطبيعى بمصر فى المياه العميقة بالبحر المتوسط أمام شواطئ الدلتا والذى قدرت احتياطياته بنحو 2 تريليون قدم3.

كما أضاف أن الشركة كانت متوفقة منذ عام 2011 عن الاستثمار فى واحدة من أكبر مشروعاتها فى مصر بمنطقة شمال الاسكندرية إلا أنه نتيجة لما لمسته الشركة فى الفترة الأخيرة من تحسن واستقرار للأوضاع الأمنية، واتخاذ الحكومة مجموعة من الإجراءات والقرارات التى تدعم الإصلاح الاقتصادى، فقد قررت الشركة معاودة العمل فى المشروع وضخ المزيد من الاستثمارات الإضافية فى مجال الغاز تقدر بنحو 10 مليارات دولار خلال (4 ـ 5 سنوات) على أن يبدأ الإنتاج فى عام 2017، ومن المقرر أن يساهم هذا المشروع فى توفير نحو 25% من إحتياجات السوق المحلى من الغاز.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *