محمد صلاح يصرخ: مستقبلى فى خطر

محمد صلاح يصرخ: مستقبلى فى خطر


أصدر السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى، قرارًا مفاجئًا بإلغاء انتساب محمد صلاح لاعب تشيلسى الإنجليزى والمنتخب الوطنى بأحد المعاهد الدراسية، بداعى عدم حصوله على الدرجات المطلوبة للالتحاق بالمعهد فضلا عن عدم حضوره.

وكان وزير التعليم العالى السابق قد وافق على التحاق صلاح بالمعهد، على الرغم من أنه حصل على 52% فى المرحلة الثانوية، ووافق على استثناء اللاعب من مجموع الالتحاق بالمعهد، كونه أحد سفراء مصر فى الخارج.

وفوجئ صلاح بقرار الوزير الحالى ليصبح مهددًا بالعودة إلى مصر للالتحاق بالجيش ومغادرة لندن، حيث يخوض برنامج إعداد مع تشيلسى استعدادًا للموسم الجديد، لاسيما وأنه ليس على قوة أى جامعة حاليًا وبالتالى يصبح مطلوبًا للتجنيد، مما يهدد مستقبله مع البلوز.

وفى حالة عودة صلاح للقاهرة فى الوقت الحالى سيمنع من السفر، لأنه سيكون مطلوبًا للتجنيد وهو ما يهدد عودته على الرغم من أن المنتخب الوطنى يستعد للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، والتى سيبدأ مشواره بها فى سبتمبر المقبل.

من جانبه، أعرب الدولى المصرى محمد صلاح لاعب تشيلسى الإنجليزى، عن حزنه الشديد لإلغاء قرار وزارة التعليم العالى، برئاسة الدكتور السيد عبد الخالق، بإلغاء التحاقه بالمعهد العالى للدراسات المتطورة بالهرم، بعد موافقة قطاع التعليم بالوزارة فى مايو الماضى باستثناء اللاعب من التنسيق، قائلاً إن القرار يهدد مستقبله مع تشيلسى.

أضاف “صلاح” خلال مكالمة هاتفية مع أحمد حسن مدير المنتخب الوطنى، أن ما يهمه مصلحة بلاده قبل أى مسألة شخصية، لكنه يطالب المسئولين بالتدخل لحل الأزمة لتمثيله الكرة المصرية فى الخارج.

أبدى أحمد حسن مدير منتخب مصر، استياءه من قرار وزير التعليم العالى، وقال متهكمًا: “الحمد لله مشاكل التعليم فى مصر انتهت ولم يتبق سوى محمد صلاح”، وطالب وزارة التعليم البحث عن مئات المشاكل المهمة التى تواجههم والموجودة منذ سنوات والعمل على حلها.

أضاف الصقر، صلاح فى مهمة قومية، إلى جانب الدخل الذى تسبب فيه صلاح لنادى المقاولون العرب والذى وصل لأكثر من 20 مليون جنيه مقابل احترافه فى الخارج، ويجب الاهتمام بالمحترفين والعمل على حل مشاكلهم لأنهم سفراء لمصر فى الخارج، خاصة إذا كانت بسيطة مثل موضوع صلاح الذى تحول لأزمة بعد ذلك بسبب قرار من وزير التعليم الحالى، الذى رفض تنفيذ قرار الوزير السابق الذى استثنى اللاعب ووافق على انضمامه للمعهد العالى.

تابع الصقر، أنه سيطالب بعقد جلسة مع وزير التعليم العالى للبحث عن حل لأزمة محمد صلاح لمساعدته فى التركيز مع ناديه والمنتخب المقبل على مباريات هامة فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا.

فى الوقت نفسه، يجرى خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، اتصالات مع وزير التعليم العالى، لإنهاء الأزمة التى تهدد مستقبل اللاعب فى عالم الاحتراف.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *