بالمستندات .. كنترول أسيوط يكشف الحقائق حول أوائل الثانوية العامة

بالمستندات .. كنترول أسيوط يكشف الحقائق حول أوائل الثانوية العامة

احمد

متابعة – باسم المشاط ، أسيوط

فى متابعة جادة ومستمرة لقضية الطالب أحمد فهمى رمضان ، الحاصل على أعلى الدرجات فى شهادة الثانوية العامة – نظام قديم ، المرحلتين علمى رياضة والتى أثارت لغطاً شديداً خلال الساعات القليلة الماضية وسببت إرتباكاً ملحوظاً لدى البعض وأثارت شكوكاً عديدة لدى الكثيرين مما تسبب فى إعتبار الأمر قضية رآى عام لطالب رأى الكثيرين أن حقه قد هُضم ..

ولإننا دائماً نبحث عن الحقيقة .. الحقيقة المجردة فقط بعيداً عن أى أغراض أو أهواء ولا يهمنا إلا أن نعلن للرأى العام التفاصيل الحقيقية لتلك القضية التى يتابعها غالبية المهتمين بالشأن التعليمى ..

فقد توصلنا لكشف حقيقة السر الغامض فى ألية إختيار الأوائل لهذا العام والتى نسردها فى الأسطر القليلة القادمة حرصاً منا على كشف الحقيقة للجميع حتى لا يتهم أحداً بغير حق أو يضيع حق يستحقه شخص ما ..

فقد تبين لنا الآتى :

أولاً :
بشأن الطالب / أحمد رمضن فهمى شعبان المقيد بالصف الثالث الثانوى ، نظام قديم – علمى رياضة بمدرسة المنشأة الكبرى الثانوية المشتركة والحاصل على مجموع 404.5 شعبة الرياضيات وأشيع بالخطأ فى بعض المواقع عن تجاهل إدراج اسمه فى كشوف الأوائل وإدراج اسم الطالب / أحمد عربى عبده مصطفى ، وقد حصل على مجموع 403 وبذلك يظهر للمتابعين أنه وفقاً لمجموع الدرجات أكثر منه .. ومن هنا جاء الخلط لدى الكثيرين الذين إستندوا لمعيار المجموع فقط دون الآخذ فى الإعتبار أن هناك شروطاً أخرى …
ثانياً :
الطالب أحمد رمضان فهمى شعبان ، رقم جلوسه العام الماضى 1859866 وهذا العام 96856 وحاة قيده طالب لبعض المواد وأدى الإمتحان هذا العام فى ثلاث مواد فقط هى اللغة العربية ، اللغة الإنجليزية والأحياء والمستوى الرفيع فى اللغة العربية ..
ثالثاً :
وفقاً لكتاب الإدارة العامة للإمتحانات ، لجنة الإدارة المركزية والوارد بتاريخ 28/6/2014 بشأن الشروط والضوابط الواجب توافرها فى تحديد الطلاب الأوائل والمتضمن فى البند رقم 2 ما يلى نصه : ( أن يكون ناجحاً فى الصف الثانى الثانوى دور أول 2013 بدون مواد رسوب )
وهو ما يظهر بوضوح أن من شروط إختيار الأوائل الواردة من ديوان عام الوزارة أن يكون الطالب منقول بدون مواد رسوب وهو ما لم يتوافر فى حالة الطالب أحمد رمضان فهمى شعبان وعليه لم يتم إدراجه فى قائمة الأوائل لهذا العام.

تلك هى الحقيقة المجردة بلا أية رتوش أو مزايدات نضعها بحكم ضميرنا المهنى أمام الجميع حتى تتضح الصورة بكامل أركانها.

من جانبنا نوجه نداء أبوى لمعالى الوزير المحافظ اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط بطلب لتكريم الطالب أحمد رمضان فهمى شعبان حرصاً على دعمه معنوياً وتحفيزاً له لمواصلة النجاح والتفوق خصوصاً أن اللوائح والقرارات الوزارية هى التى حرمت تكريمه وحصوله على ترتيبه الملائم وفق مجموع درجاته وكلنا ثقة فى سرعة إستجابة السيد المحافظ لهذا النداء كما نعهده دوماً.

 

قرار الاوائل

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *