ورشة فنية للأطفال بعنوان “مطروح فى عيون أبنائها”

عقد مركز إعلام مطروح ورشة فنية لتنمية ورعاية مواهب وقدرات الأطفال بعنوان “مطروح فى عيون أبنائها”، وذلك بنادى الطفل التابع لجمعية تدريب الأمهات.

شارك فى الورشة عدد من أعضاء نادى الطفل بالجمعية، وقام الأطفال برسم عدد من الأعمال الفنية التى عبرت عن رؤيتهم لمحافظتهم.

وعبر البعض عن المظاهر المميزة لمحافظة مطروح باختيار بعض المعالم المميزة ورسمها كالخيمة البدوية والطبيعة الصحراوية والساحلية، فى حين اختار البعض إظهار بعض المعالم السياحية والأثرية بها.

وأكدت منى هزاع رئيسة الجمعية أن محافظة مطروح تعد من أكبر وأجمل محافظات مصر وأكثرها سحرًا كما أن لها طابعا وهوية ثقافية تميزها عن باقى محافظات مصر، ويتجلى ذلك فى اختلاف مظاهر الحياة الاجتماعية داخل المحافظة.

وأضافت منى إن شواطئ مطروح الفيروزية والتشكيلات الصخرية الفريدة والرمال الناعمة البيضاء التى تميز شواطئ مثل كليوباترا والأبيض وعجيبة وروميل والغرام هى ما جعلت من مطروح مركزا مهما وحيويا للسياحة الشاطئية الداخلية بمصر.

واختتمت حديثها بدعوة للإعلام المصرى المقروء والمسموع والمشاهد بإلقاء المزيد من الضوء على محافظة مطروح، ليعلم بها وعنها الجميع داخل مصر وخارجها ولتبدأ عهدا جديدا من البناء والتنمية.

وفى ختام الورشة الفنية تم عمل مسابقة للأطفال شملت أسئلة عامة حول محافظة مطروح، وتم توزيع مجموعة من الهدايا على المشاركين الذين أبدوا تفاعلا واضحا أثناء الورشة حيث ظهر مدى الوعى الموجود لدى الأطفال بكل ما يدور على أرض المحافظة بشكل يعطى مزيدا من التفاؤل والاطمئنان على الأجيال الجديدة القادمة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *