مصر تشهد4000 هزة أرضية سنويا من مليون فى العالم

مصر تشهد4000 هزة أرضية سنويا من مليون فى العالم

قال الدكتور أحمد بدوى، رئيس الشبكة القومية للزلازل، إن محطات رصد الزلازل تسجل مليون هزة أرضية سنويا، لافتا إلى أن البشر يشعرون بـ10 % فقط من تلك الهزات، وأنه بعد إنشاء شبكة رصد الزلازل المصرية يتم رصد 4000 زلزال سنويا بمصر يشعر المصريين باثنين أو ثلاثة منها.

وأشار ” بدوى” فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” إلى أن تصدع الانفتاح الأخدودى بمنطقة البحر الأحمر ومنطقة خليج السويس هو الذى يؤدى إلى نشاط زلزالى مباشر على منطقة المحور، وتنشيط وتفعيل بعض الصدوع الداخلية بمنطقة طريق مصر القاهرة السويس الصحراوى، وهو ما أدى إلى حدوث الزلزالين السابقين بمنطقة وادى حجول، لافتا إلى أن الزلزال الأخير لم يظهر له توابع حتى الآن .

وأكد بدوى على أن أخطر منطقة نشطة بالزلازل هى منطقة دهشور، مضيفا أن هناك مناطق أخرى تنبع بها الزلازل مثل منطقة أبو حماد بالشرقية وغرب سوهاج وأسيوط.
وذكر رئيس الشبكة القومية للزلازل: “الأهم من رصدنا للزلزال هو أن تكون مصر على استعداد كامل مثل باقى الدول لتخطى الزلازل من خلال تنفيذ مبانى مضادة للزلازل وتدريب مجموعات للتحرك، أثناء وقوع الزلازل وعمل احتياطات لحماية الأماكن الساحلية وغيرها”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *