غليان في الشارع الأسيوطى من نقص وتأخر صرف السلع التموينية..المواطنين المنظومة الجديدة غير مفهومة….والتموين صرف السلع التموينية المقررة لشهر يوليو مع مقررات شهر أغسطس

غليان في الشارع  الأسيوطى من نقص وتأخر صرف السلع التموينية..المواطنين المنظومة الجديدة غير مفهومة….والتموين صرف السلع التموينية المقررة لشهر يوليو مع مقررات شهر أغسطس

 كتب – محمد سلطان

حالة من الغضب سادت بين الاهالي بمحافظة أسيوط لعدم تمكنهم من صرف المقررات التموينية لشهر يوليو حتي الان خاصة مع اقتراب عيد الفطر وحاجة الاهالي الي تلك المقررات وخوف الاهالي من انتهاء الشهر وضياع حصتهم التموينية.

منافذ التموين بمدينة أسيوط تشهد يوميا تجمهرا كبيرا للمواطنين للحصول على تموين شهر يوليو الذى أعلنت عنه وزارة التموين بموجب 20 سلعة جديدة.

الاهالي اعلنوا عن غضبهم لعدم تواجد السلع المحددة، والتي أعلنت عنها وزارة التموين، ما أدى إلى حدوث مشاجرات ومشادات بين المواطنين المتواجدين أمام منافذ التموين وبين أصحاب المنافذ الذين اكدوا عدم وصول هذه السلع من مديرية التموين حتي الان.

وأشار  عشرات الموطنين الى انهم ظلوا صابرين على أمل نزول المقررات التموينية خاصة شهر رمضان المبارك، الا أن المسئولين لم يراعوا أن المواطن مقبل على عيد، مؤكدين انه لأول مرة تؤخر السلع التموينية الأساسية فى المنافذ التموينية.

قال إبراهيم عاطف بقال تمويني أن البقالون يستلمون السلع التموينية المقررة علي البطاقات خلال الأسبوع الأول من كل شهر، غير أن هذا التأخير سببه إضافة بعض السلع الجديدة على البطاقات التموينية مما ترتب عليه تأخر صرف المقررات، مضيفاً أن بعض البقالين إستلموا بالفعل مقرراتهم ويقومون حالياً بتوزيعها علي المواطنين، مشيراً إلى أن السلع الجديدة التي تم اضافتها سوف تصب في مصلحة الفقراء الذين يعتمدن بشكل أساسي على سلع التموين المدعمة طوال الشهر.

الجدير بالذكر أن صالح عبد الله، وكيل وزارة التموين بأسيوط قد صرح أمس ، إنه سيتم صرف السلع التموينية المقررة لشهر يوليو والتي لم يتم صرفها للمواطنين حتى الآن مع مقررات شهر أغسطس من خلال المحال التموينية مع استمرار تلقى الشكاوى من المستهلكين في حال تأخر المقررات التموينية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *