ممثلوا شعب الجنوب في ندوة عن الشعوب الأصلية بمبنى الأمم المتحدة في نيويورك يجددون إصرار شعبهم على الأستقلال وطرد الأحتلال اليمني

نيويورك – متابعات – ريح الجنوب

عقدت بمبنى الأمم المتحدة  ندوة سياسية بعنوان ( سد الفجوة وتحقيق العدالة لشعوب الأرض الأصلية ) .. وقد حضر نائب الأمين العام هذه الندوة كما حضرها نائب رئيس الجمعية العامة وحضرها رئيس المفوضية العليا لحقوق الانسان وعدد كبير من السفراء وممثلي الشعوب في العالم وممثلي منظمات حقوق الانسان .. واستفتحت الندوة بكلمة الأمين العام ألقاها نيابة عنه نائب الأمين العام أكد خلالها على التزام المنظمة الدولية في الوقوف الى جانب الشعوب ومناصرتها لأخذ حقوقها والعيش بكرامة وحرية .. ثم القى نائب الجمعية العامة كلمة استهلها بدعوة الحاضرين للمشاركة في الدورة ال 68 للجمعية العامة للأمم المتحدة في اواخر سبتمبر القادم .. واكد على مساندة الجمعية لكل شعوب العالم في مطالبها المشروعة واولها حق تقرير المصير للشعوب والاقليات واحترام ثقافات الشعوب ولغاتهم ومعتقداتهم ..

وبعد تحدث السفراء وممثلي المنظمات أعطي المجال لممثلي الشعوب والأقليات في العالم وقد تحدث السيد أحمد الصالح العولقي كممثل للجالية الجنوبية عن الشعب الجنوبي وقضيته وقد تدرج في شرحها بإختصار وتسلسل الأحداث وذكر العولقي ما يتعرض له الشعب الجنوبي من مصادرة رأي وفرض واقع بقوة السلاح والنفوذ بما يخالف مواثيق الامم المتحدة .. وأستعرض إرهاصات القضية منذ عام 93 وقرارات الأمم المتحدة 924 و931 وحرب 94 وما نتج عنها من تسريح للجيش الجنوبي ثم عرج على إنطلاق الحراك السلمي في 2007 ومانتج عنه من شهداء وجرحى نتيجة قمع السلطات اليمنية للحراك السلمي .

وأردف العولقي أن” شعب الجنوب يؤمن لكل شعوب العالم بالحرية والعيش الكريم ويطالب احرار العالم بالوقوف الى جانبه حتى يحصل على حقوقه في تقرير مصيره واستعادة دولته على حدود 21 مايو 90 .. كما ذكر الجميع بعدد الشهداء المتزايد والجرحى والمعتقلين تعسفيا وإنتشار الإغتيالات للنشطاء الجنوبيين وبعض الكوادر العسكرية وطالب بتقديم القتلة الى محكمة الجنايات الدولية بصفتهم مجرمي حرب .. وبعد ذلك قام الوفد الجنوبي بتوزيع نسخة لكل الحاضرين من ملف القضية الجنوبية بتفاصيلها وأحداثها .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *