اسرائيل تقتحم المسجد الأقصى واندلاع مواجهات فى ساحاته

اسرائيل تقتحم المسجد الأقصى واندلاع مواجهات فى ساحاته

اندلعت صباح اليوم “الأربعاء” مواجهات عنيفة فى ساحات المسجد الأقصى المبارك، بعد أن اقتحمته قوات إسرائيلية خاصة لتأمين اقتحامات المستوطنين إليه بمناسبة ما يسمى عيد العرش” السكوت” العبري.

وأفاد حراس المسجد الأقصى المبارك أن القوات الاسرائيلية احتشدت منذ الصباح الباكر عند باب المغاربة -أحد أبواب المسجد الأقصى- وعند نحو الساعة الـ7:30 قامت باقتحامه بصورة مفاجئة، وهاجمت المصلين ومعظمهم من كبار السن بالقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية. وأوضح الحراس أن القوات الاسرائيلية الخاصة اعتدت بالضرب بالهراوات على المصلين المتواجدين فى الساحات لإخلاء المنطقة، كما انتشرت فى كافة ساحات المسجد الأقصى وأروقته

وأضاف الحراس أن مواجهات تدور حاليا بالقرب من ساحة المسجد القبلى بين قوات الاحتلال والشبان الذين تمكنوا من الاعتكاف فى المسجد لحمايته من دعوات الاقتحامات الجماعية وتقوم القوات بإلقاء القنابل الصوتية داخل المسجد.

وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلى حصارها المفروض على المسجد الأقصى منذ صباح أمس (الثلاثاء) وحاليا تمنع القوات جميع المسلمين من كافة الأعمار من الدخول إلى الأقصى. وأوضح المواطنون أن الشرطة الإسرائيلية منعت الرجال الذين تقل أعمارهم عن الـ60 عاما من دخول الأقصى لأداء صلاة الفجر وفرضت قيودها على دخول كبار السن والنساء باحتجاز الهويات وتسجيل الأسماء، وخلال ذلك حصلت مشادات كلامية وتدافع بين الشبان والقوات الإسرائيلية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *