عقار مستخرج من وردة الزعرورة يخفض 90% من آلام المفاصل

نجح فريق من العلماء البريطانيين فى تطوير عقار جديد مصنع من مستخلصات طبيعية من وردة الزعرورة لديه القدرة على تقليل الآلام بنسبة تصل إلى أكثر من 90% بين مرضى هشاشة العظام.

وتشير التجارب الأولية لعقار “جوبو” على الإنسان، وهو اسم أحد العناصر الرئيسية الفعالة فى النبات، أنه يمكن أن يوفر انطلاقة لستة ملايين بريطانى يعانون من آلام المفاصل المبرحة.

وتتوافر الحبوب الجديدة حالياً لأول مرة فى الصيدليات البريطانية، ويصل سعر العلبة إلى 15 جنيها إسترلينيا.

وأكد العلماء على أنهم تمكنوا من إثبات امتلاك علاج الأعشاب لخواص خاصة يمكنها تخفيف حدة آلام المفاصل خاصة فى اليد.

وفى السياق ذاته، وجد فريق من الباحثين الدانماركيين فعالية المركبات والمستخلصات الطبيعية المستخلصة من وردة الزعرورة فى تخليص الآلام المزعجة بين 9 من كل 10 أشخاص شاركوا فى التجارب السريرية على العقار والذين بلغوا 30 مريضا.

وأوضح الباحثون أن تصلب أصابع الإبهام والمفاصل، أحد الأعراض الهامة لهشاشة العظام، يمكن أن تجعل القيام بالأمور الحياتية اليومية مثل فتح زجاجة مياة غازية أو سن السكاكين أمرا من العذاب والمستحيل.

وأكدت نتائج التحقيقات، التى أجريت بجامعة “كوبنهاجن” الدانماركية ونشرت فى العدد الأخير من مجلة “أمراض الروماتيزم والمناعة الذاتية “، على أن المستخلص الطبيعى يمكن أن يوفر علاجا فعالا ومضمونا لآلام إلتهاب المفاصل الحادة.

وثبت أن عقار”جوبو” يعد أهم مضادات الالتهاب، مما يساعد فى حماية وإصلاح الغضروف المفصلى حتى فى حال تناوله بتركيزات منخفضة، وعلى التقليل من الآلم وتيبس اليد.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *