القبض على مسؤول في بنك حكومي متلبسا بالرشوة أمام “القضاء العالي”

متابعه اخباريه : محمد جمال عبدالقادر ومحمد عبيد

ألقت الرقابة الإدارية القبض على مدير إدارة الخبراء بالبنك العقاري المصري أثناء تلقيه رشوة من أحد المقاولين مقابل تسهيل الاستيلاء على المال العام.

وقالت مصادر ذات صلة، لـ”الوطن”، إن عملية القبض على المتهم تمت أمام دار القضاء العالي، وأن المتهم “س.ش” يعمل بالبنك العقاري المصري، وأن هيئة الرقابة الإدارية كانت تتابعه ولديها معلومات حول الواقعة وأن تحرياتها أفادت أنه سيتوجَّه لمكتب المقاول بشارع 26 يوليو أمام دار القضاء العالي لتسلم الرشوة.

وأضافت المصادر أنه أُلقي القبض على المتهم متلبسًا بتقاضي الرشوة ومقدارها 200 ألف جنيه، وأن العمليات التي كان سيتم تسهيلها للمقاول مقابل الرشوة تبلغ قيمتها 15 مليون جنيه، وأن مبلغ الرشوة كان موضوعًا في “كيس بلاستيك”.

وأكدت المصادر أن عملية القبض على المتهم “مسجَّلة بالصوت والصورة” أثناء تقاضي الرشوة وأن الواقعة برمتها تم تحرير محضر بها يتضمَّن كل ملابساتها وعملية القبض وتحريز المبلغ المضبوط، وأُحيلت للنيابة العامة للتحقيق فيها مع المتهمين المقبوض عليهما، وهما مدير البنك والمقاول.

وقالت مصادر قضائية إن النيابة العامة المختصة بالتحقيق في وقائع الرشوة ستبدأ التحقيق في القضية فور ورود المتهمين ومحاضر الضبط والتحريات، وستتم مواجهة المتهمين بما نسب إليهم والتحقيق معهم واتخاذ قرار بشأنهم وفق مقتضيات التحقيق.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *