4 مدارس جديدة بالجيزة

أعلن الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، دخول 4 مدارس منشأة حديثًا الخدمة مع بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الجاري، لتضيف 97 فصلًا جديدًا للمنظومة التعليمية بتكلفة إجمالية بلغت 20 مليون جنيه.

قال محافظ الجيزة إنه تم الانتهاء من تجهيز الفصول التعليمية وفصول رياض الأطفال والمعامل وتذويدها بالمقاعد والمناضد والأجهزة اللازمة، وجاري إعدادها بالتجهيزات الإدراية بالإضافة إلى تزويدها بكل المرافق من مياه وكهرباء وصرف.

يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة لزيادة المنشآت التعليمية على مستوى المحافظة، لمواجهة مشكلة تعدد الفترات والكثافة الطلابية العالية داخل المدارس والعمل على تخفيضها بهدف تقديم خدمة تعليمية متميزة لطلاب الجيزة.

أضاف «عبد الرحمن» أن المدارس تضم مدرسة «الجزيرة للتعليم الأساسي» بالعياط وتشمل 11 فصلًا، ومدرسة «أبو رواش للتعليم الأساسي» بكرداسة وبها 33 فصلًا، ومدرسة «الحي الثاني التجريبية المتميزة» بمدينة 6 أكتوبر وتضم 28 فصلًا، ومدرسة «الدكتور عز الدين فهمي» بأوسيم وبها 25 فصلًا دراسيًا.

من جانبه أكد هشام السنجري، وكيل وزارة التعليم بالجيزة، أن جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة انتهت من أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس التابعة لها خلال إجازة منتصف العام، ومتابعة كفاءة المرافق داخل كل منشأة تعليمية للتيسير على الطلبة وتلقي دروسهم داخل المدرسة بسهولة ويسر.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *