ننفرد.. صدمة للاهالى وضربة تقتل عصابة الاراضى والابراج باسيوط..التخطيط العمرانى الجديد يقيد ارتفاع المبانى بـ 4 ادوار

ننفرد.. صدمة للاهالى وضربة تقتل عصابة الاراضى والابراج باسيوط..التخطيط العمرانى الجديد يقيد ارتفاع المبانى بـ 4 ادوار

تقرير محسن بدر

فى ضربة موجعه قتلت احلام مافيا الاراضى والابراج باسيوط وستسبب صدمة للاهالى ، تم اعتماد التخطيط العمرانى الجديد لمحافظة اسيوط وفى خلال ساعات سيتم نشرة فى الجريدة الرسمية .

والتخطيط العمرانى الجديد الذى تم اعتمادة ولم يعرف الكثيرين ماذا جاء به حيث القرار رقم 3377 لسنه 2010 من هيئة عمليات القوات المسلحة بتقييد الارتفاع بمدينة اسيوط من ارتفاع صفر الى اقصى ارتفاع 21 متر حيث الصفر يبدأ من الجزء الامامى من الهضبة واقصى ارتفاع 21 متر بمنطقة عرب المدابغ وجزء من مدينة الاربعين وارتفاع 16 متر بغرب البلد والمعلمين والبيسرى  وباقى الشوارع الرئيسية ومنها شارع الجمهورية والنميس والهلالى وقلتة وفريال والمناطق الجديدة ارتفاعها لا يتعدى 14 متر .

ومعنى ذلك ان اى ترخيص مبانى يصدر باسيوط سيعطى اقصى ارتفاع اربع ادوار لاى برج او اى مبنى سيقوم ونجد اقصى ارتفاع بشارع الجمهورية 4 ادوار واخر الشارع 3 ادوار ، اى ان من يملك قطعه ارض لبناء برج وباع للاهالى شقق من الدور الخامس حتى الحادى عشر يجب على الاهالى سرعة استرداد اموالهم، لانة لا يوجد ارتفاعات من اليوم .

وتكمن المصيبة فى شركات الاستثمار العقارى التى تبيع شقق فى الابراج الخاصة بها على الاوراق فقط والتى لم تحصل على تراخيص حتى الان او البناء وستلتزم بالارتفاع المطلوب.

ونجد ان اقصى ارتفاع فى حاله بناء ارض مصنع الكوكاكولا 4 ادوار وفى حاله بناء ارض سينما رينسانس 4 ادوار وجميع ابراج شركة اليسر ستاخذ اربع ادوار وشركات النصب العقارى ستكون ارتفاع مبانيها لا يزيد عن اربع ادوار.

ونجد ان اسعار الاراضى سينخفض بنسبة النصف مع ارتفاع شديد باسعار الشقق السكنية .

وفى تصريح للواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط عن التخطيط العمرانى وعن الازمة والصدمة التى سيسببها للاهالى قال : ان هذا التخطيط الذى تم اعتمادة ووضع قيود من هيئة عمليات القوات السلحة بتقييد الارتفاع بمدينة اسيوط سيعمل على القضاء على مافيا العقارات والاراضى والارتفاعات الشاهقة والتى من الممكن ان تكون خطر على ساكنيها وان اعتماد المخطط وما به من قرارات سيكون كالقنبلة فى وجه عصابات الاراضى ، ومن جانبنا كمحافظة بدأنا فى فتح اماكن اخرى للتعمير وبناء مساكن كالهضبة الغربية وذلك باسعار تناسب المواطن العادى وكذلك بدأت الدوله ببناء المئات من الوحدات السكنية فى اطراف المدينة باسعار مناسبة وسيتم طرح 800 فدان لبناء منتجع سكنى بناحية مصنع اسمنت اسيوط .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *