حل 40% من مشاكل المستثمرين.. وطرح رخص جديدة للأسمنت

حل 40% من مشاكل المستثمرين.. وطرح رخص جديدة للأسمنت

أكد وزير الاستثمار أشرف سالمان أنه تم حل 40 % من مشاكل المستثمرين، مشيرا إلى أن الدولة تركز جهودها لحل معظم مشاكل المستثمرين الرئيسية قبل انطلاق المؤتمر الاقتصادي العالمي في شرم الشيخ مارس 2015.

وفيما يخص مشاكل المستثمرين الخليجيين، قال سالمان إن “مشاكل ماجد الفطيم وعمر الفطيم وإعمار تم حلها بالكامل”، موضحا أن مشكلة شركة “نوباسيد” السعودية شارفت على الحل.

وحول مشكلة الشركة المصرية الكويتية الخاصة بأرض العياط والبالغ مساحتها 26 ألف فدان، قال إنه “تم عرض توصيل المياه لأرض الشركة للبدء في استصلاحها وزراعتها، ولم نتلق إجابة من الشركة على ذلك، وإنه تم أيضا عرض تسوية مع الشركة لتحويل الأرض إلى عقارات مقابل 47 مليار جنيه ولم نتلق ردا على هذا المقترح أيضا”.

وبشأن المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ مارس 2015، قال وزير الاستثمار إنه “سيتم تقديم مصر بصورة مختلفة في هذا المؤتمر”، موضحا أنه تم اختيار مكتب “لازار” العالمي كمنسق عام فني للمؤتمر، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر يهدف بالأساس إلى ترويج المشروعات الاستثمارية في مصر والتواجد بزخم على الخريطة الاقتصادية العالمية.

ونوه بأن هناك مشروعات جاهزة للطرح خلال المؤتمر الاقتصادي العالمي بنظام الـ ppp بمعايير البنك الدولي وتشمل مشروعات طرق وصرف صحي ومياه.

وأضاف سالمان أنه “سيتم طرح رخص جديدة لمصانع أسمنت خلال الفترة القادمة لأن الإنتاج الحالي من الأسمنت 8 ملايين طن ومصر في عام 2020 ستحتاج إلى 5ر12 مليون طن”.

أ ش أ

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *