حبس زوج نجلة “الشاطر” 15 يومًا بعد ضبطه عائدًا من قطر

حبس زوج نجلة “الشاطر” 15 يومًا بعد ضبطه عائدًا من قطر

وائل مصطفى

 

قررت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار الدكتور تامر فرجاني المحامي العام الأول للنيابة، حبس أحمد ثروت عبد الحميد، زوج نجلة خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، بعد إلقاء القبض عليه بمطار القاهرة الدولي عقب عودته من دولة قطر.15يوما على ذمة التحقيقات.

وكانت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي، قد قامت بترحيل المتهم على الفور إلى مقر نيابة أمن الدولة العليا، والتي سبق لها إصدار أمر بضبطه وإحضاره ووضع اسمه على قوائم ترقب الوصول.

وأسندت النيابة إلى المتهم عددا من الاتهامات، في مقدمتها الانضمام إلى جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف أحكام الدستور والقانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل القوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي وتتخذ من الإرهاب وسيلة لتنفيذ أغراضها. ولا تزال التحقيقات مستمرة معه حتى الآن.

وضبط بحوزة المتهم مجموعة من وحدات التخزين المحمولة “فلاش ميموري” أمرت النيابة بتحريزها وتفريغ محتوياتها بواسطة الفنيين المختصين لبيان ما تحتويه وما إذا كان له صلة بوقائع الاتهام المنسوبة إلى المتهم من عدمه.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *