عبدالمقصود : بعض العيادات الخاصة والمراكز الطبية تقوم ببيع عقارات «سوفالدى» مقلّدة ومغشوشة

عبدالمقصود : بعض العيادات الخاصة والمراكز الطبية تقوم ببيع عقارات «سوفالدى» مقلّدة ومغشوشة

كتب – محمد سلطان

حذر الدكتور عادل عبدالمقصود، رئيس الشعبة العامة للصيدلة بالغرف التجارية، من استغلال مرضى الكبد من قبَل بعض العيادات الخاصة والمراكز الطبية، التى تقوم ببيع عقارات «سوفالدى» مقلّدة ومغشوشة بأسعار باهظة، فضلاً عن آثارها التدميرية على صحة مرضى الكبد، مشيراً إلى تنامى تلك الظاهرة، وفقاً لتقارير بالشعبة.

وأبدى «عبدالمقصود» فى تصريحات صحفية صباح اليوم قلقه حيال انتشار عقارات «سوفالدى» المقلدة والمغشوشة وعدم خضوعها لرقابة الجهات المعنية، ومن بينها وزارة الصحة وتأثير ذلك على صحة المرضى، محذراً من مضاعفات مدمّرة حيال تعاطى تلك الأدوية المغشوشة، مشيراً إلى أن عمليات غش الأدوية تستهدف الربحية من خلال تقليد وغش الأدوية مرتفعة الثمن، كأدوية الكبد والأورام والفشل الكلوى.

وطالب رئيس الشعبة العامة للصيدلة وزارة الصحة بضرورة شن حملات سريعة ومفاجئة على المراكز الطبية والعيادات التى لا تخضع لرقابتها. وأضاف أن الغش طال أدوية أخرى تباع بعدد من العيادات والمراكز الطبية الخاصة، منها أمصال للأطفال، مثل «الدرن» و«شلل الأطفال» و«إنفلونزا بكتيرية» و«روتا» و«الالتهاب الرئوى»، والثلاثى و«إم. إم. آر»، و«الجدرى المائى»، وكبدى أ، و«الحمى الشوكية، وأمصال الإنفلونزا الموسمية، وغيرها من الأمصال الخاصة بالخصوبة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *