الحلقة الرابعة..لماذا سكت مدير المتابعة باسيوط على حى شرق فى عدم تنفيذة القرارات؟

الحلقة الرابعة..لماذا سكت مدير المتابعة باسيوط على حى شرق فى عدم تنفيذة القرارات؟

كتب محسن بدر

نواصل كشفنا لبعض الحقائق والتى من المفترض ان يكون هناك رد او تحقيق فى هذة الحلقات التى قمنا بنشرها .

ويجب توضيح بعض الحقائق:

اولا.. لا نشكك فى ذمة مدير المتابعة ماليا او اخلاقة ولكن سكوتة عن الاخطاء التى يراها حتى الان فى بعض الاماكن جعلتنا ندفعة الى التكلم وفتح الملفات المغلقة 

ثانيا ..الكيل بمكيالين وحالة النفور الشديد من رؤساء بعض المدن ضدة بسبب التحكم فيهم 

ثالثا ..مدير المتابعة الميدانية وظيفتة الاولى متابعة كافة الاحداث والعمليات والمخالفات فى الشارع وتنفيذ القوانين واللوائح وكتابتة مذكرة وعرضها على المحافظ المختص او ابلاغ الرقابة الادارية بالمخالفات .

رابعا ..لا يستطيع احد ان ينكر ان مدير المتابعة مر بست محافظين وكان يدهم اليمنى ويعرف يتعامل مع الكل باسلوب زكى ولماح تتبعة الثقة بعد ذلك  والاخص انه كان الصديق الشخصى للمهندس ممدوح سكرتير عام المحافظة الاخوانى والذى تم استبعادة بعد 30 يونيو.

خامسا ..الكوكبة من الموظفيين الملتفيين حولة بسبب انة يتابع الكل فى مجال عملة وانة كان يد ابراهيم حماد فى ترشيح رؤساء القرى والمدن ونوابهم ، والوعود التى اعطاها للبعض وتم تنفيذها من منطلق ان هذا الاختيار سليم وعدم تعيين اخرين بسبب سمعتهم الوظيفية الغير سليمة.

خامسا ..اختيار ابراهيم حماد لة كعضوا فى لجنة مكافحة الفساد والتى كان يرأسها فكرى ثابت سكرتير عام المحافظة السابقة جعلة الاقرب والاولى لعدم السكوت عن اى فساد يراة ، ومن هنا نريد ان نعرف لماذا سكت مدير المتابعة عن عدم تنفيذ حى شرق اسيوط للقرار 701 لسنة 2014 حتى بعد ترك ابراهيم حماد محافظة اسيوط وجاء ياسر الدسوقى.

واقول ذلك حتى لا يقول مدير المتابعة انة لا يملك ان يحقق او يعطى قرار ، ولكنة يملك كتابة مذكرة ويعرضها على المحافظ لاتخاذ قرار بوقف هذة المهزلة فى حى شرق ,

ونتسأل هل هذة محاباة ، ام سكوت وتغاضى عن فساد يراة ويقول انا مالى ( ويضع رأسة فى الرمال)

جدير بالذكر ان القرار 701 لسنة 2014 صادر من وزارة الاسكان وهيئة عمليات القوات المسلحة بتقييد حد الارتفاعات بمدينة اسيوط الى اربعة ادوار ونشر فى الجريدة الرسمية يوم 23 نوفمبر الماضى اى من حوالى 4 شهور واكثر ويتم العمل به من ثانى يوم تم نشرة فى الجريدة الرسمية ، وطبق حى غرب اسيوط متمثل فى المهندسة ماجدولين القرار من تاريخة حتى الان ولم يطبق حى شرق هذا القرار رغم نشرة فى الجريدة الرسمية…وذلك بحجة ان القرار لم يرسل رسميا الى الحى .

استخرج حى شرق اسيوط اكثر من 100 رخصة دون الالتفات الى القرار ولم يكلف مدير المتابعة نفسة بعمل لجنة من لجانة لفحص هذا الموضوع وكتابة مذكرة للعرض على المحافظ الجديد ياسر الدسوقى لايقاف هذة المهزلة.

ونكرر لا يوجد اى خلاف بين البوابة ورئيسها ومدير المتابعة ولكن لابد وان لا يكون هناك محاباة فى العمل ، اذا استمرت المحاباة فيجب ان ينتهى بقدوم محافظ جديد ، ونحن نعرف تماما ان مدير المتابعة سيعرف يتعامل مع الدسوقى نظرا لكفائتة فى التعامل مع الكل حتى الاخوان نفسهم ، ومن لدية اى مستندات ضدنا او كتاباتنا فليقدمها للنائب العام .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *