مأمور قسم أول أكتوبر، يكشف حقيقه انفجار قنبله ببرج شركه الكهرباء

مأمور قسم أول أكتوبر، يكشف حقيقه انفجار قنبله ببرج شركه الكهرباء

قال العميد رأفت الحلواني، مأمور قسم أول أكتوبر، إنه تم إبطال مفعول 3 عبوات ناسفة عثر عليها في المنطقة الجبلية المواجهة لشركة الكهرباء بالحي الحادي عشر بأكتوبر.

وأضاف الحلواني أن الواقعة بدأت عندما تلقى قسم أول أكتوبر بلاغا من أحد المواطنين قال فيه إنه أثناء سيره بالمنطقة الصحراوية، شاهد أجساما غريبة مزروعة أسفل أحد أبراج الكهرباء بالمكان المشار إليه، على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات وبفحص تلك الأجسام تبين أنها عبارة عن عبوات بدائية الصنع بداخلها تايمر ومادة متفجرة ودائرة كهربائية، وتم التعامل معها وإبطال مفعولها.

الحلواني أشار إلى أنه أثناء فحص خبراء المفرقعات للمنطقة المحيطة، عثروا على آثار بقايا حريق أسفل أحد قوائم البرج، ما جعل أحد خبراء المفرقعات يرجح انفجار قنبلة في هذا المكان قبل قدوم القوات، مضيفا بأنه جار انتداب رجال المعمل الجنائي لفحص بقايا الرماد المتواجد أسفل البرج للوقوف على أسبابه.

وتابع الحلواني: قوات الحماية المدنية تقوم الآن بتمشيط المنطقة المحيطة بالبرج وشركة الكهرباء والمنطقة الصحراوية حولها، بالاستعانة بالكلاب البوليسية، كما يقوم فريق من رجال البحث الجنائي بالتحري وجمع الاستدلالات وسؤال شهود العيان لمحاولة التوصل للمتهمين وسرعة ضبطهم.

جدير بالذكر أن مجهولين قاموا بزرع عدد من القنابل أسفل أبراج الضغط العالي التي تغذي مدينة الإنتاج الإعلامي، وتسبب انفجارها في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء في انقطاع البث والتيار الكهربائي عن المدينة.

وعلى الفور انتقلت الحماية المدنية وخبراء المفرقعات لتمشيط المنطقة والبحث عن وجود قنابل أخرى، فيما انتقل فريق من النيابة لمعاينة المكان وإرسال العبوات الفارغة للمعمل الجنائى لتحليلها ومعرفة المواد المستخدمة في عملية التفجير.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *