«الإسكندرية السينمائى» يهدى دورته للفنان محمود ياسين

«الإسكندرية السينمائى» يهدى دورته للفنان محمود ياسين

اختارت إدراة مهرجان الإسكندرية السينمائى الفنان محمود ياسين، لإهدائه الدورة الحادية والثلاثين من المهرجان، والتى تقام فى الفترة من 3 إلى 9 سبتمبر المقبل.

وعبر الفنان الكبير عن شعوره شعوره بالامتنان والتقدير لهذا الاختيار أثناء استقباله للناقد السينمائى الأمير أباظة رئيس المهرجان والناقد محمد قناوى مدير المهرجان.

وأكد الفنان محمود ياسين أن سعادته نابعة من العلاقة التى تربطه بالمهرجان عبر سنوات طويلة كان خلالها حريصا على حضور فعالياته كأهم نافذة ثقافية وسينمائية فى حوض البحر المتوسط، وأيضا مشاركا فى فعالياته بأفلامه ورئيسا للجان تحكيمه فى دوراته المختلفة.

وأضاف ياسين: اختيارى لتكون الدورة الحادية والثلاين من عمر المهرجان تحمل اسمى شرف كبير لى واعتبر هذا الاختيار ذكاء شديد الرقى يعبر عن حرص إدارة المهرجان على البشر، الذين نحبهم وهذا فى حد ذاته نوع من التكريم، والتقدير لا أملك إلا أن أشكر إدارة المهرجان عليه.

ومن جانبه أكد الأمير أباظة – رئيس مهرجان الإسكندرية ــ أن إهداء الدورة الحادية الثلاثين للفنان الكبير محمود ياسين تقديرا لواحد من أهم وأفضل النجوم والفنانين، الذين ظهروا على الساحة الفنية فى مصر فى الـ50 عاما الأخيرة فى السينما، وقدم خلال مشواره أكثر من 150 فيلما تعد وتشكل علامات مهمة فى تاريخ السينما المصرية، وستقام احتفالية كبرى ثالث أيام المهرجان، كما تقام ندوة يتحدث فيها عن أبرز المحطات فى مشواره، ويقوم المهرجان بإنتاج فيلم تسجيلى عن مشواره الفنى، كما نعرض برنامجا خاصا لأبرز الأفلام القريبة من قلبه، كما يصدر المهرجان دراسة عن سينما محمود ياسين باللغتين العربية والإنجليزية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *