لانة معاق… محافظ اسيوط يطرد مستشارة لشئون الاعاقة خارج المكاتب المكيفة

لانة معاق… محافظ اسيوط يطرد مستشارة لشئون الاعاقة خارج المكاتب المكيفة

كتب محسن بدر

لان الكل يتاجر بهم وباحلامهم ….ولانهم لا ينتمون الى فصيلة الهشك بشك ..ولانهم ليس لهم واسطى او محسوبية او بدلة تدارى عيوب نفسية … ولانهم ذو احتياجات خاصة لم يحسبوا على الدولة …كل ذلك واكثر تجدة فى ديوان عام محافظة اسيوط .

عبدالله كامل مستشار محافظ اسيوط لشئون الاعاقة ..معاق ..عينة اللواء ابراهيم حماد المحافظ السابق لانة رأى ان هؤلاء المعاقين مظلومين فى كل شئ ..فكلفة بتولى احتياجات المعاقين وايصال صوتهم الى التنفيذيين …وبالرغم من عدم تخصيص مكتب مكيف كالاخرين من المستشارين (ال مالهومش لازمة غير الهشك بشك ) …الا ان عبدالله كامل كان سعيدا ويعمل باخلاص فى جو امتلاء حب وتنفيذ مطالب الم عاقيين .

يقول عبدالله كامل ، سعدت جدا بالمهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط ، الذى كلما رأنى جاء الى وقام بالسلام بحرارة ، الا ان هناك من تدخل لافساد هذة العلاقة لاننى تجرأت ولمحت باشياء ليس لها اى لازمة .

ويضيف عبدالله بعدما استغنى المحافظ الجديد عن 8 مستشاريين وتنازلى عن اى مكافات فى سبيل حب العمل ، تقدمت بثلاث طلبات الى المحافظ الجديد بتخصيص اى مكتب انتظر فية لاقابل المعاقيين ، ولم يعرنى اى اهتمام حتى الان .

وقال فوجئت انه صدرت تعليمات بعدم جلوسى فى طرقة الديوان او فى مكتب السنترال امام اسانسير الديوان ، وتم التنبية بعدم جلوسى على احد كراسى السنترال ، وتم اغلاق المكتب ورفع الكراسى عنة .

نزلت الدموع من عين عبدالله كامل وشعرت ما بداخلة من مأسى …اهل لانة معاق …ام انها تجارة ان هناك مستشار للمحافظ للمعاقيين على الورق والشو الاعلامى، ولماذا الوحيد الذى لا يوجد له مكتب مثل اخرين يتعدوا العشرين مستشار منهم من بالديوان ومنهم بالمشروعات دونما يعلم احد ، مكاتبهم مكيفة وسيارات تنقلهم وتنقل عائلاتهم وتشترى مستلزمات منازلهم من خضار وعيش وتوصيل طلبات المنازل على حساب ديوان المحافظة.

سألت نفسى لماذا فعلوا ذلك بمعاق …اهل لانة قال الحقيقة ان المحافظ كاذب فى تصريحاتة للمعاقيين بشأن تأشيرات الحج المستثناة ، وظهرت الحقيقة ان القرعة بعيدا عن المعاقيين ، ام ان خطاب المجلس القومى لشئون الاعاقة والذى حدد شخص اسمة حاتم بالتحدث نيابة عن ذوى الاعاقة باسيوط قبلما يتم تعيين عبدالله كامل لملف الاعاقه باشهر ، هو السبب فى اضهاد معاق.

بالرغم من التصريحات الوردية لرئيس الوزراء والكبار فى البلد الا ان ذلك كله كلام فى كلام والفعل مفيش …

متى نكون انقياء نحترم هؤلاء الذىن هم احسن من اى مسئول فى البلد…متى نبعد هذا الاضهاد من قلة تحاول خلق عنصرية بين البشر …من المسئول عن ذلك .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *