مفاجأة فى تحديد اوائل الابتدائية باسيوط ..مسئول فى جهة رقابية وراء الكيل بمكيالين فى التظلمات

مفاجأة فى تحديد اوائل الابتدائية باسيوط ..مسئول فى جهة رقابية وراء الكيل بمكيالين فى التظلمات

كتب محسن بدر

بعدما تم نشر موضوع الفساد بالتربية والتعليم باسيوط وصل للركب ..بقدرة قادر من الترتيب الثالث اصبحت الاولى فى الشهادة الابتدائية..وتناولنا الموضوع ان عمليات التظلم فى النتيجة تم الكيل لها بمكيالين و تناولنا الموضوع كالاتى انه ظهرت نتيجة الشهادة الابتدائية لادارة اسيوط التعليمة بمدرسة 25 يناير التجريبية ، بحصول الطالبة سلمى عبدالرحيم محمود ومصطفى مدحت عاطف على مجموع 299,9 من 300 وحصولهما على المركز الاول ، وحصول الطالبة نادين يوسف عثمان على المركز الثالث

بمجموع 299.8 من 300 .

قام ولى امر الطالبة نادين بعمل تظلم فى دقائق معدودة وتم رفع درجاتها الى 300 من 300 ، وعندما قام اولياء امور الطلبة الاوائل فى الاصل بالتظلم ، رفضت مديرية التربية والتعليم وادارة المدرسة ، وقالت بعد 15 يوم من ظهور النتيجة .

وكان الهدف من الموضوع ليس التشكيك فى الطالبة نادين يوسف ، والهدف من نشر الموضوع ان هناك كيل بمكيالين فى التربية والتعليم وفى لجنة التظلمات ، حيث تم قبول التظلم للطالبة نادين يوسف  وتم فحص اوراق اجابتها  ووجد انها تستحق درجة الـ 2 من عشرة لانها متفوقة (ولم نشكك فى ذلك )..ولكن كتاباتنا انة اثناء تقديم تظلم من اخرين فى نفس يوم الخميس لم يتم الاستجابة لهم .

وعلمت البوابة ان هناك مسئول فى احد الجهات الرقابية قد قام بالاتصال بعبدالفتاح ابو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم لسرعه قبول التظلم الخاص بالطالبة نادين والبت فية.

من جهتة قال عبد الفتاح ابوشامة ان النتيجة غير نهائية لحين البت فى جميع التظلمات التى قدمت والتى ستقدم ، وانة اوصى المدرسة بتأجيل احتفالات الاوائل حتى ينتهى الفحص وذلك مثبت على الشهادة .

وفى رسالة على مواقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك قام والد الطالبة نادين بارسال رسالة نصية الى رئيس تحرير البوابة مفادها انة يريد ان يتم التواصل لشرح الموضوع من ناحيتة ، حيث اورد والد الطالبة ان الطالبة تعيش حالة نفسية سيئة جدا بسبب نشر الموضوع ( والذى لا يوجهه اليها اى سوء ) مدعيا ان اصدقائها قاموا بتشيير الموضوع على الفيس بوك نكايه فيها .

ومن هنا نؤكد ان الطالبة نادين يوسف متفوقة وتستحق الدرجة 300 من 300 ويجب ان تضع تاج على رأسها لانها من الطلاب المتفوقيين بجدارة .

تم التواصل لمدة تزيد عن النصف ساعة مع والد الطالبة تليفونيا والذى اوضح اشياء لا تخصنا ولا تخصة واننا كتبنا الموضوع ان هناك الكيل بمكيالين فى التربية والتعليم ، قائلا ان ابنتة تمر بحالة نفسية سيئة ولان نادين مثل ابنائى ولا اريد ان اكون سبب ماليش اى دخل فية او هم  اعتذرت لها عن طريق والدها لان الموضوع لا يخصها.

قام والد الطالبة بالتهديد والوعيد فى موضوع لم يخصة اطلاقا مستند على مسئول كبير فى احدى الجهات الرقابية ، ونحن من جانبنا لا نريد ان نقوم باى اجراءات ضد اى انحطاط او اى سفالة تجاهنا ، لاننا عندما تكلمنا تكلمنا بالمستندات.

من جهة اخرى علمت البوابة من مصادرها ان هناك تطاول بالالفاظ حدث بمدرسة 25 يناير بسبب تأجيل الحفلة وقد قام احد اقارب الطالبة نادين بتوجية اتهامات لا نريد ان نذكرها لانها لم يكن من اخلاقنا واصلنا ان نرمى اشخاص بالاتهامات جزافا دون ان نعلم من هم .

ومن هذا المنبر الاعلامى نكرر ان الطالبة نادين يوسف طالبة متفوقة وان حصولها على 300 من 300 هو صحيح ولا يستطيع احد ان يشكك فية ، وانها لابد ان تتباهى بنفسها وليس دخولها فى نفسية سيئة.

على سبيل اخر قام اولياء الامور الذين قدموا تظلمات ولم يتم النظر فيها حتى الان بتوجية اللوم الى مديرية التربية والتعليم ، حتى وان كان ابنائهم لا يستحقون الدرجة من عشرة المقدمين بها التظلم ، وذلك بسبب الكيل بمكيالين فى التعامل مع الكل كأنهم ليسوا سواسية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *