شركة قابضة للسينما.. وعدم مسثولية الأزهر بتجديد الخطاب الدينى

شركة قابضة للسينما.. وعدم مسثولية الأزهر بتجديد الخطاب الدينى

قال الكاتب الصحفي حلمى النمنم وزير الثقافة ، إن الوزارة بصدد تأسيس شركة قابضة للسينما عندما تعود الأصول من تبعية وزارة الاستثمار، موضحا أن أصول شركة السينما انتقلت من الثقافة إلى وزارة الاستثمار وهناك لجنة مشكلة الآن لاستلام تلك الأصول وسيتم تحديد النظام الإداري لهذه الشركة بعد الانتهاء من عودة الأصول.

وأكد النمنم في حواره علي قناة سي بي سي أنه لا يعقل ونحن نحتفل بذكري 6 أكتوبر لا يوجد فيلم عن تلك الملحمة كل انتاجنا السينمائي ركز علي العمليات فقط  حتى لاتوجد أفلام تسجلية، مشيرا إلى أن الدولة  تدعم صندوق السينما بـ30 مليون جنيه تم زيادتها لـ560 مليون.

وأشار النمنم إلى ان هناك أزمة في الأفكار والخيال ولا توجد مشكلة أو أزمة مالية  مؤكدا أنه  “ماينفعش الدولة تشيل ايديها من الانتاج  السينمائي”

وقال حلمي النمنم إنه يجب عودة الفنون إلى المدارس مرة اخرى موضحا أنه يجب استغلال المدارس  من خلال تزويد المكتبات بالكتب وامداد المسارح بالفرق،  ومن حسن الحظ  أن  وزير التربية والتعليم متفهم ذلك، مؤكدا على أن التعاون بين الوزراء الىن ليس من قبيل الرفاهية ولكنه ضرورة لمقاومة الإرهاب تتطلب عمل مشترك.

وقال النمن  إن الرئيس السيسي تحدث كثيرا عن تجديد الخطاب الديني، وأن هذا يشير إلى أن هناك جدية في تجديده، مؤكدا أن المشكلة تكمن في عدم الجدية في التنفيذ.

وأضاف النمنم أن تجديد الخطاب الديني ليس قضية الأزهر لوحد، مؤكدا على أن الأزهر لن يستطيع أن يقدم أي نتائج بمفرده في هذا الملف، لأن هناك جزء يقع على وزارة التربية والتعليم، وجزء آخر على الإعلام، مشيرا إلى أننا نحتاج إلى تجديد في الفهم والتفكير الديني، متسائلا “هل يعقل ان مصر معندناش أي حاجة رغم كل الجامعات اللي فيها بتدرس طبيعة الدين ذاته كتاريخ وعلم وثقافة.

وشدد الوزير على أن الدولة مدركة أن التطرف خطرا عليها، مشيرا إلى حادث اغتيال السادات على يد المتطرفين الإسلاميين رغم أنه كان داعما لهم، موضحا أن أجهزة الدولة لم تتغير بالكامل، وان معظمهم يعمل بعقلية وخبرات الثلاثين سنة الماضية، لاعتقادهم أن كل ما يقترب من الإسلاميين يمس الدين الإسلامي، مؤكدا انه يجب أن أن يعود الأزهر إلى مكانته وعمله.

واكد الوزير أنه يتمنى ألا تخذل الدولة الدكتور جابر نصار، في معركته ضد النقاب، مشيرا إلى أنه يتوقع ذلك، وأن دليله على هذا أن نصار مازال في منصبه.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *