انفراد..القوات المسلحة توقف اعمال بناء ابراج مركز الفتح بأسيوط

انفراد..القوات المسلحة توقف اعمال بناء ابراج مركز الفتح بأسيوط

كتب محسن بدر

أوقفت هيئة عمليات القوات المسلحة أعمال البناء لمجموعة الابراج بناحية مركز الفتح بمحافظة أسيوط وهى مجمع طيبة السكنى وغيرها .

كانت الادارة الهندسية لمركز ومدينة الفتح قد استخرجت تراخيص لمجموعة ابراج تبعد عن مجلس المدينة بحوالى 200 بناءا على القانون 119 بارتفاعات تصل الى 12 دور دون مخاطبة هيئة عمليات القوات المسلحة بالموافقة من عدمة على هذة الارتفاعات .

يذكر أن بعض الاهالى ورجال الاعمال استخرجوا تراخيص لمجموعة ابراج دون وجود صرف صحى بالمنطقة ، معتمدين على عمل ايسونات بجوار الابراج من شأنها التسريب على المياة الجوفية بالمنطقة ، وهى مخالفة بيئيا فى المقام الاول.

قامت هيئة عمليات القوات المسلحة بالتنبية على ملاك الاراضى بعدم البناء لان اقصى أرتفاع فى هذة المنطقة و صفر وذلك لقربها من منطقة دفاع جوى.

جدير بالذكر ان قامت هيئة عمليات القوات المسلحة بالتوصية بازلة اى مبانى فى هذة المنطقة وسبق وان تم هدم الكثير من هذة المبانى .

وفى تصريح خاص لمحافظ اسيوط ان هناك مخاطبات بين المحافظة وهيئة عمليات القوات المسلحة بتوضيح قيمة الارتفاعات للمبانى فى هذة المنطقة ، وفى انتظار الرد الرسمى على ذلك .

وأكد مصدر مسئول أنه فى حالة رد هيئة عمليات القوات المسلحة على قيمة الارتفاعات وهى صفر فى هذة المنطقة و”هو الارجح “سوف يتم الغاء التراخيص فورا ، وعن الاعمال التى يقوم بها الاهالى بالاعمال فى هذة الارض قال المصدر انة منذ التوقف لا يوجد جديد وانما هو تهيئة الحاجزين فى هذة الابراج أن العمل مستمر وهذا لا اساس له من الصحة خيث ان الاعمال متوقفة ، مستشهدا بالاخشاب لاحد الابراج بالدور الارضى وانهم لم يستطيعوا صبها حتى الان.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *