وقفة بقلم محسن بدر ………الرئيس والبنية التحتية

وقفة  بقلم محسن بدر ………الرئيس والبنية التحتية

مما لا شك فية أن تقدم الدول والشعوب يبدأ ببناء قاعدة واساسات وبنية تحتية متينة ، وقد ينظر الحاقدين وتجار الدين ان الرئيس السيسى أهمل الشعب المصرى ، كأنهم لا يعيشوا بيننا ، وأغضوا بصرهم تماما عن التغيير الذى حدث فى شهور معدودة.
لم أكن أتخيل أن أجد شخص يحب بلدة مثل الرئيس ، وقد يقول البعض اننى انافقة ، ومن يعرفنى عن قرب يعرف اننى اتكلم من قلبى .
ما حدث منذ تولى رئيسى عبد الفتاح السيسى وحتى الان ، يقول اننا نتقدم الى الامام لاننا بدأنا ببناء بنية تحتية غير مرئية للبعض ،من يفهم ما فعلة السيسى يشعر بالفخر أن هناك اشخاص همهم الاول والاخير هو اولادهم واحفادهم واهلهم .
فالبنية التحتية الغير مرئية من شبكة طرق كبيرة تفتح أفاق تنمية لمجتمعات عمرانية جديدة وتجذب المستثمرين ، وتشجع من يرى ذلك الى عمل المشروعات وتشغيل الشباب ، والخروج من الوادى الضيق الى الصحراء والارض البكر.
لقد بدأ السيسى فى البناء والشعب بدأ يفهم وبدأ يشعر بالرغم من أن هناك من يحاول تشوية الصورة ، ولكن الشعب المصرى يعلم ويفكر ويستخلص النتيجة .
شعر المواطن المصرى بالامان ، وان حدث بعض السقطات من أناس غير مسئولية ، فالجيش والشرطة وشرفائهم نرفع لهم القبعة على ما بذلوة وما يبذلوة .
من يرى ما يفعلة السيسى ولا نقل انجازات حتى لا نطبل ، ولكنها متطلبات لفترة قوية من التقدم والرقى لمستقبل أولادنا ،يقول أن المصريين على دراية كاملة بالشخص الذى يحكمهم وأختاروة وسمعوا نداءة لكلامة الخارج من قلبة .
لقد لفظ السيسى الفساد والذى ظل لسنوات متفشى داخل الجسد المصرى ، وبدأ المرتشون والفاسدون يقعون يوما بعد يوم عن طريق جهاز رقابى ينظف نفسة يوما بعد يوما الى الاحسن.
وجدنا تغيير فى بعض الوزارات وان كان هناك من يعرقل ذلك ، فمنظومة الخبز التى اراحت معظم الشعب المصرى وكان لها الاثر البارز فى هدوء الشعب المصرى فى فساد أبى وتكبر فى سنوات عجاف قبل ذلك ،وجعل الراحة النفسية هى الحالة السائدة وتفهم المواطن العادى ان الخير قادم ، وبدأ الشعب يتفهم أن الصعود الى الاعلى لن يتم الا بالصعود على سلالم البنية التى بدأها رئيسنا .
عندما أجد السيسى متكلما عن مشاكلنا ، قلبى يئن وأدعو لة ولكل الرجال المخلصين فى بلدى ان يوفقهم الله فى الحرب المفتوحة عليهم من كل الجبهات ، وقد يعلم السيسى ان هناك مثلة يحب البلد من قلبة وغير متلون كالحرباء مثل أخرين .
يمكن أن يزعل البعض من الرئيس عندما يرى مسئول فاسد جالس بمكانة ، أو رجل أعمال ينشر الفساد ، والحقيقة أن الرئيس السيسى لن يستطيع وحدة أن يحارب فى كل الجبهات ، من خارجى وسياسى وأرهابى وداخلى ، ولنتكاتف سويا ونساعدة فى كشف الفاسدين ونقدمهم للقضاء ، ونساعدة بكل الطرق لان يعرف الشعب أن الرئيس هو واحد من الشعب ولن يخون الشعب لان ما يفعلة ليل ونهار يجعلنا ننحنى لة شكر وتقدير.
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بالرصاص
يعنى أية أمين شرطة فى أحد المراكز يتحكم فى قرارات الازلة فى التعديات على أملاك الدولة ؟.
يعنى اية ينفذ قرارات وقرارات تانية تدخل فى الدرج ؟.
يعنى اية يتم التوقيع انة تم الازالة على الورق بس؟
يعنى اية امين الشرطة دة يستولى على 300 فدان مع عضو مجلس نواب؟
يعنى أية أمين الشرطة دة عندة مزرعة كبيرة من دواجن وأبقار أكبر من مزرعة محافظة كاملة؟
يعنى أية لما أمين الشرطة دة يشترك مع ضابط كبير ويعملوا ال عايزينة؟
يعنى اية القيادات الامنية ساكتة على هذا الشخص؟
يعنى أية أبسط شئ أمين الشرطة يقولك دراسات أمنية ؟
يعنى اية لما تتكلم يلفوقلك قضية ويقولولك انك ارهابى ؟
يعنى أحنا مش عارفين نوصل صوتنا للمسئول النظيف

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *