نائب رئيس حزب حماة الوطن يلقى محاضرة عن تحديات الأمن القومى بجامعة أسيوط .

نائب رئيس حزب حماة الوطن يلقى محاضرة عن تحديات الأمن القومى بجامعة أسيوط .
أقدم اللواء محمد الغباشى، نائب رئيس حزب حماة الوطن، على شرح مفهوم الأمن القومى والمخاطر التى يتعرض لها الأمن القومى وكذلك التحديات التى تواجه الدولة المصرية وكيفية مواجهة هذه المخاطر سواء كانت داخلية أو خارجية، وكيفية التغلب على المصاعب التى تواجه الشعب المصرى والمتمثلة فى مشاكل التعليم والصحة ومنظومة الفساد المورثة من العقود السابقة وغيرها من التحديات الكثيرة.
وأوضح “الغباشى” خلال محاضرة ألقاها فى جامعة أسيوط بالتكليف من وزارة الشباب، أن التغلب على كل ذلك وإصلاحه يتطلب بعض الوقت، مشددا على الانتماء للوطن والحرص الشديد عليه وغرس بذوره فى الشباب وشدد أيضاً على تمكين الشباب من القيادة والاستمرار فى المقدمة.
وقال “الغباشى” فى بيان اليوم، الخميس، إن أهم النقاط التى تناولها فى لقائها بطلاب جامعة أسيوط، الأخلاق ودورها فى المجتمع وفى سلوك الأفراد وأنه لابدّ من التمسك بها فى ظل هذا الانفتاح التكنولوجى على الثقافة الغربية.
وعن تساؤلات الشباب بشأن جزيرتى “تيران وصنافير” قال “الغباشى”: “كيف لمن حمل روحه بكفه لتحرير تراب هذا الوطن أن يتنازل عن شبر من أرضه ولو وضع السيف برقبته”، مشيرا إلى أن هناك حروب الجيل الرابع وبث الشائعات كأحد أهم أسباب التشكيك وفقدان التركيز والانتباه وأحداث الفتن باستغلال السوشيال ميديا، وكذلك الإعلام المضلل يصيب الأسر المصرية بحالة من الإحباط وفقدان الأمل وعدم الثقة.
وطالب نائب رئيس حزب الوطن، بالوضوح والشفافية وإعلام وطنى مسئول كأمر لا يمكن تأجيله أو عدم الاهتمام به، مؤكدا شباب مصر بخير ولكنهم يحتاجون من يسمعهم ويستخرج منهم السموم التى يحقنوا بها، وتتحول الشحنة السلبية لطاقة إيجابية رائعة. وفى نهاية الندوة تم تكريم اللواء محمد الغباشى بإهدائه درع جامعة أسيوط.

1

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *