آخر الأخبار

النيابة تكشف سبب قتل مواطن في الرحاب على يد أمين شرطة

النيابة تكشف سبب قتل مواطن في الرحاب على يد أمين شرطة

كشفت تحقيقات النيابة في حادث مقتل مواطن على يد أمين شرطة اليوم في مدينة الرحاب، أن أمين الشرطة المتهم بقتل مواطن وإصابة 3 آخرين، أطلق الرصاص من سلاحه الميري.

وأوضحت التحقيقات الأولية لنيابة شرق القاهرة الكلية أن سبب إطلاق النار هو رفض المتهم أمين الشرطة لدفع ثمن كوب شايللمجني عليه.

ووفق ما ذكره موقع المصري اليوم“، أظهرت تحريات النيابة أن أمناء الشرطة اعتادوا التردد على المجني عليه مصطفى عبد القادرلاحتساء الشاي، دون دفع مقابل مادي، وأن سبب الواقعة هو إصرار المجني عليه على الحصول على ثمن ما يقدمه لهم.

وأخرج أمين الشرطة سلاحه الميري وأطلق عيارًا ناريًا في صدر المجني عليه، وحاول شهود العيان الإمساك بأمين الشرطة فأطلق النار عليهم وهرب.

وذكر شهود عيان أن سبب المشاجرة هو رفض أمين الشرطة دفع ثمن كوب من الشاي وعلبة سجائر“، أخذها من البائع المتجول، وعندما طلب البائع الثمن، أطلق أمين الشرطة النار عليه.

وقال شهود عيان أن أمين الشرطة أطلق النار وهرب، واختبأ زميلة في سيارة الشرطة الموكلة بتأمين إحدى بوابات مدينة الرحاب.

وتجمهر مواطنون غاضبون بعد الحادث، وجمعوا فوارغ الرصاص ونددوا بما فعله مرتكب الحادث.

كانت وزارة الداخلية قد صرحت أنه صباح اليوم 19 إبريل الجاري، أنه حدثت مشادة كلامية بين أمين شرطة وأحد باعة المشروبات وتطورت إلى مشاجرة مع البائع وآخرين، وأطلق أمين الشرطة أعيرة نارية أدت لوفاة البائع وإصابة اثنين آخرين.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها  على نسخة منه، أن أمين الشرطة السيد زينهم عبد الرازقالتابع لإدارة شرطة نجدة القاهرة، كان في إحدى مأموريات التأمين أمام البوابة رقم 6 لمدينة الرحاب بالقاهرة، حين وقعت الحادثة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *