“الكهرباء” تواجه أزمة الفواتير بخطة عاجلة.. الوزير يعقد اجتماعا أسبوعيا مع رؤساء شركات التوزيع لمتابعة تنفيذ الخطة.. وتطبيق خدمة تلقى الشكاوى عبر”واتس آب” بالشركات.. وتخصيص فريق عمل لبحثها وسرعة حلها .

“الكهرباء” تواجه أزمة الفواتير بخطة عاجلة.. الوزير يعقد اجتماعا أسبوعيا مع رؤساء شركات التوزيع لمتابعة تنفيذ الخطة.. وتطبيق خدمة تلقى الشكاوى عبر”واتس آب” بالشركات.. وتخصيص فريق عمل لبحثها وسرعة حلها .
أعدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية خطة عاجلة لحل أزمة فواتير استهلاك الكهرباء والتى تسببت فى غضب شريحة كبيرة من المواطنين خلال الـ4 أشهر الماضية، خاصة وأن معظمها لم يكن يعبر عن الاستهلاك الحقيقيى للمواطن.
وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية قرر عقد اجتماع أسبوعى مع رؤساء شركات توزيع الكهرباء، لمتابعة تنفيذ الآليات التى وضعتها الوزارة لحل أزمة فواتير الاستهلاك.
وأضاف المصدر، أنه عقب اجتماع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء الأربعاء الماضى، برؤساء شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية،تم الوقف تماماً بمبدأ أدفع ثم اشتكى بناء على تعليمات الوزير والذى كان يعتمد على دفع قيمة الفاتورة أولاً ثم تقديم الشكوى.
  إن هناك عدد من الآليات التى وضعها الوزير لرؤساء شركات توزيع الكهرباء،أهمها تكليف المهندس الحسينى الفار العضو المتفرغ لشئون شركات توزيع الكهرباء بالشركة القابضة لكهرباء مصر، بتوحيد شكل الفاتورة لجميع الشركات وإضافة خانة جديدة توضع للمستهلك الأقساط المضافة للفاتورة والتراكمات.
وتابع المصدر، أنه تم تخصيص رقم 91121 لتلقى رسائل قصيرة لشكاوى المستهلكين والعمل على سرعة حلها، بالإضافة إلى تلقى شكاوى المواطنين من خلال الموقع الرسمى لوزارة الكهرباء، مضيفاً أن تم تطبيق خدمة تلقى شكاوى المواطنين عبر تطبيق “وآتس آب” بجميع شركات التوزيع الـ9 على مستوى الجمهورية.
وأشار المصدر، إلى أنه تم تخصيص فريق عمل بجميع شركات الكهرباء لتلقى الشكاوى وبحثها والعمل على سرعة حلها، مشيراً إلى أنه هناك فريق عمل مركزى بالوزارة لمتابعة تنفيذ تعليمات الوزير بشأن شكاوى المواطنين.
وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أعلنت أنه تم تفعيل خدمة تلقى شكاوى فواتير استهلاك الكهرباء من خلال تطبيق “واتس آب” بجميع شركات توزيع كهرباء الـ 9.
حيث خصصت شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء على رقم 01278117626 حيث يقوم من خلالها المشترك بالإبلاغ عن أى شكاوى الفواتير، وشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء على الرقم 01283388888 لتلقى شكاوى المواطنين الخاصة بفاتورة الاستهلاك،بالإضافة إلى إطلاق خدمة الرسائل القصيرة SMS على الرقم 91121 بكتابة “كود” السداد الإلكترونى المُكَوَّن من 14 رقمًا، لمعرفة قيمة الفاتورة وإبلاغ القراءة، وكذلك الشكاوى من الفواتير بإرسال كود السداد الإلكترونى مسبوقا بعلامة الشباك “#”.
و شركة كهرباء شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء خصصت الرقم 01097217682 لتلقى الشكاوى، ومصر العليا على رقم 01002822513، وشركة القناة01270003430. و شركة البحيرة على رقم 01000459020 و شركة الإسكندرية 01289533661.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *