وزير الشباب يناقش مقترح قانون المحليات مع امناء شباب الاحزاب السياسية..

وزير الشباب يناقش مقترح قانون المحليات مع امناء شباب الاحزاب السياسية..

ناقش المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة مقترح قانون الإدارة المحلية مع أمناء شباب الأحزاب السياسية خلال لقائه الشهرى معهم ،الذى أقيم مساء الأربعاء بقاعة الندوات بمركز شباب الجزيرة، فى إطار لقاءات منتدى الحوار الوطنى للشباب الذى دعا إليه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية باعتبار عام 2016 عاماً للشباب المصري.

وأكد وزير الشباب السعي إلى الوصول لقانون الانتخابات المحلية  بشكل يلاقي التوافق من جانب الشباب ومنهم  شباب الأحزاب السياسية فى إطار حوار مجتمعى حول مقترح القانون، مشيرا إنه سيتم عقد لقاء خلال شهر مايو القادم مع اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات مع أمناء شباب الأحزاب السياسية للحديث حول مقترح قانون الانتخابات المحلية.

ولفت عبد العزيز إلى تنفيذ وزارة الشباب بالتعاون مع وزارتي التضامن الاجتماعي والتنمية المحلية، برنامج تدريبي خاص بالمحليات لتدريب 40 ألف شاب من مختلف المحافظات، متطلعا لمزيد من الأعداد من المتدربين في الفترة القادمة.

وخلال مداخلات من بعض شباب الأحزاب السياسية، أشاد إبراهيم ناجى الشهابي من حزب الجيل بحرص وزير الشباب والرياضة على عقد لقاء دوري مع شباب الأحزاب السياسية والتعرف على أرائهم حول مقترح قانون الإدارة المحلية، ولقائهم مع السيد سامح شكرى وزير الخارجية، مقترحا أن تكون الانتخابات المحلية بنظام القائمة المطلقة حتى لا يطعن على دستوريتها بشكل واضح.

فيما دعا محمود الداودى من حزب مصر بلدى إلى عقد ورشة عمل يشارك بها ممثلى الأحزاب السياسية للتوصل لمقترح موحد حول التعديلات المطلوبة فى قانون الإدارة المحلية.

وقدم ممثلو حزب الوفد مقترحا للنظام انتخابي للمحليات حيث تنتخب كل وحدة محلية مجلساً لها مدته  4 سنوات على أن يكون الانتخاب بالاقتراع السري المباشر.

ومن جهتها، طالبت إيمان ثروت من محافظة أسيوط بأهمية العمل على تأهيل الشباب للانتخابات المحلية بمراكز الشباب فى جميع المحافظات من خلال تنفيذ برامج للتوعية بأهمية الانتخابات المحلية وكيفية المشاركة بها.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة قد نفذت حتى الآن 176  لقاءً ضمن منتدى الحوار الوطنى للشباب تحت عنوان “بقوة شبابها تحيا مصر”، شارك بها نحو  44 ألف و500 شاب وفتاة فى جميع المحافظات على مستوى الإدارات الفرعية وداخل الجامعات والمعاهد العليا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *