تفاصيل تحويل 38 طالب الى ثانوية البدارى للغش 

تفاصيل تحويل 38 طالب الى ثانوية البدارى للغش 

 

تقوم جريدة حديث مصر بنشر تفاصيل تحويلات لعدد 38 طالبا من مدارس مختلفة إلى مدارس إدارة البداري التعليمية لما تشتهر به هذه المدارس من الغش وعدم السيطرة الامنيه وامتلاك الأهالى للأسلحة النارية التى يهددون بها الملاحظين الذين يراقبون على الطلاب أثناء تأديتهم امتحانات الثانويه العامه وذلك فى القضيه رقم 867 لسنه 2016.

 وعن الأشخاص المتهمون فى تلك القضيه حسب ما هو وارد فى التحقيقات هم كالاتى :

حنا يوسف ميخائيل مسؤول شئون الطلبة بمدرسة البداري الثانوية بسؤاله لماذا قبلت طلاب محولين إلي المدرسه فوق الكثافة وبمستندات وهمية وبالمخالفة للقانون فأجاب أنه أحيل إلى المعاش وأن المدرسة تنفذ ما يأتيها من تحويلات موقع عليها من وكيل الوزارة وكذلك مدير إدارة البداري وأن التحويلات كلها مسجله فى شؤون الطلاب بإدارة البدارى التعليميه

وبسؤال مدير التعليم الثانوى بمديرية التربية والتعليم باسيوط عن موافقته على تحويل طلاب إلى مدرسة البدارى الثانويه أجاب أن السيد مدير شؤون الطلاب محمود أحمد على خليفة هو الذي أشر بالموافقة على تحويل طلاب إلى مدرسة البدارى الثانويه بالمخالفة للقانون وبمستندات وهمية.

 وبسؤال خالد عيد محمود عيد مدير مكتب الخدمه الاجتماعية بمديرية التربية والتعليم باسيوط عن سبب قبوله التحويلات دون أن يعمل أبحاث اجتماعيه بصفته عضو لجنة التحويلات بمديرية التربية والتعليم باسيوط افاد عدم مسئوليتة.

 وبسؤال صبور محمد زناتي أحمد  مدير ادارة التعليم الثانوى بالمديرية بوصفه عضو لجنة التحوبلات والمنشاة بالقرار الوزاري لسنه 2015 رقم 300 .

ويعبر مدير ادارة البدارى عن موقفه فيقول أن ادارة البدارى جهة اعتماد وليس جهة فحص البيانات والمستندات وأنه اقترح على السيد وكيل الوزارة أن يؤشر على الحالات الخاصه.

والثابت من خلال فحص الأوراق بالشؤون القانونيه بالوزارة أن السادة مسؤلى لجنة التحويلات بمديرية التربية والتعليم باسيوط متورطين ومشاركين لقبولهم وموافقتهم على تحويل طلاب الى مدرسة البدارى الثانويه وأعضاء لجنة التحويلات هم

 1-محمد مصطفى محمد حمد… مدير عام التعليم الثانوى بالمديرية. رئيسا

 2-والسيد صبور محمد زناتي أحمد.

 مدير ادارة التعليم الثانوى

 3- رشاد محمد ع الحفيظ.. مدير التعليم الثانوي الخاص

 4- محمود أحمد على خليفة… مدير شؤون الطلاب

 5- خلاف محمد فرغلي  مدير ادارة الشؤون القانونية بمديرية التربية والتعليم باسيوط

 6- خالد عيد محمود عيد مدير مكتب الخدمه الاجتماعية المدرسيه بالمديرية.

  وبناء عليه تم إحالتهم للنبابه الإداريه لمخالفتهم القرار الوزاري 305 لسنة 2015، واحاله كافة الأوراق إلى النيابة الإداريه باسيوط القسم الأول للاختصاص  والشؤون القانونيه بالوزارة لاتخاذ ما يلزم .

من ناحية أخرى نتسائل هل قام رئيس لجنه الإدارة لامتحانات الثانويه العامه بانتداب الملاحظين والمراقبين من البدارى ؟ وهل ذلك توافق بين التحويلات وبين إنشاء لجان يؤدون فيها الطلاب المحولين امتحاناتهم؟

 وهل هناك رابط على ذلك ؟

الجميع يعتقد ان هناك دليل فالبداري يلهث وراءها أصحاب الأموال كي يؤدوا أولادهم الامتحانات فيها وذلك لعدم توافر الأمن وامتلاك الأهالى للأسلحة النارية التى يهددون بها الملاحظين .

كتب / شحاتة أحمد

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *