“أوقاف كفر الشيخ” تحتفل بـ”الإسراء المعراج” فى حضور المحافظ …

“أوقاف كفر الشيخ” تحتفل بـ”الإسراء المعراج” فى حضور المحافظ …
شهد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، مساء اليوم الثلاثاء، الاحتفال الذى نظمته مديرية الأوقاف بالإسراء والمعراج، عقب صلاة العشاء بمسجد الاستاد الرياضى، بمدينة كفر الشيخ.
وحضر الاحتفال محمد الصيرة السكرتير العام للمحافظة، والشيخ سعد الفقى وكيل وزارة الأوقاف، واللواء أحمد الطرابلس مساعد المحافظ لمنطقة وسط ورئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، ومحمد عبدالمقصود مدير عام الشباب والرياضة، وهشام يوسف وكيل وزارة الثقافة، ومصطفى جاد الله وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، والشيخ عطا بسيونى إمام الدعوة، وعدد من رجال الأزهر الشريف والأوقاف والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة، وتضمن الاحتفال، تلاوة آيات من الذكر الحكيم للشيخ قطب الطويل.
وقال الشيخ سعد الفقى، وكيل وزارة الأوقاف، إن معجزة الإسراء والمعراج جاءت تشريفًا لرسول الله صلى الله عليه وسلم، وتقديرًا من الله عز وجل لرسوله الكريم، وذلك لما رأى فى هذه الرحلة من مشاهدات عظيمة بما فيها من عبر وعظات وإكرام الله سبحانه وتعالى لرسوله بفرض خمس صلوات في العمل وخمسين في الأجر، مؤكدا أن رحلة الإسراء والمعراج ودورها عكست المعاني السامية في تثبيت الرسالة الإسلامية الخالدة.
وأضاف وكيل الأوقاف، أن المنح تولد من رحم المحن و”إن مع العسر يسرا” وأن العاقبة دائما للمتقين، مؤكدا أن الثبات على المبدأ هو نعمة ربانية لا تمنح إلا للأنبياء والمرسلين والصالحين، والبرهان ما حدث مع ماشطة بنت فرعون وموقف الصديق أبو بكر وثباته على الحق المبين.
وأوضح الفقى أهمية المسجد الأقصى باعتباره أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين وإليه تشد الرحال وهو ما يدعونا جميعا نحن المسلمين إلى بذل الغالي والنفيس من أجل تحريره من أيدي اليهود. ومن ناحيته تناول الشيخ عطا بسيونى، إمام الدعوة بالأوقاف، أخلاق النبى الكريم صلى الله عليه وسلم وتعاملاته الكريمة، واختتم الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للشيخ مسعود العباسى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *