العلاقات الخارجية بالنواب: الانتهاء قريبا من تشكيل جمعيات الصداقة البرلمانية …

العلاقات الخارجية بالنواب: الانتهاء قريبا من تشكيل جمعيات الصداقة البرلمانية  …
صرح النائب طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، بأن اللجنة قد عقدت اليوم الأربعاء اجتماعها الثانى، وذلك لإستكمال مناقشة خطة عمل اللجنة ووضع استراتيجية العمل خلال دور الانعقاد العادي الأول فى ضوء ما تم الاتفاق عليه فى الإجتماع السابق.
وصرح “الخولى” فى بيان للجنة، بأن اللجنة سوف تستقبل فى صباح الغد الخميس سامح شكرى وزير الخارجية، فى اجتماع موسع مع اللجنة بدعوة منها، وذلك بالقاعة الزرقاء بمجلس النواب، وذلك بحضور رئيس لجان الشئون العربية والدفاع والأمن القومى.
ومن المتوقع أن يتناول الإجتماع النقاش حول السياسات الخارجية ومحددات التحركات المصرية فى الخارج فى ظل رئاسة مصر لمجلس الأمن خلال شهر مايو، وفق البيان.
كما أشار الخولى إلى أنه من المنتظر أن تستقبل اللجنة فى يوم الثلاثاء المقبل نبيلة مكرم وزير الهجرة فى إطار التباحث حول شئون المصريين فى الخارج.
وأضاف الخولى بأن اللجنة قد وضعت خطة عمل للفترة المقبلة تشمل سلسة لقاءات داخلية مع الرؤساء السابقين للجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، بالإضافة لشخصيات مرموقة فى العمل الدبلوماسى، بالإضافة لخطة عمل خارجية تستهدف تمتين العلاقات مع عدد من الدور المحورية فى السياسة الدولية، وسوف تعلن هذه الزيارات تباعا بعد الانتهاء من الإعداد لها.
وانتهى الإجتماع بالتأكيد على ضرورة الإسراع فى الإنتهاء من تشكيل جمعيات الصداقة البرلمانية مع عدد من الدول الصديقة، وفق البيان.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *