مطالب بتشكيل لجنة خاصة من مجلس النواب لحل أزمة الصحفيين والداخلية …

مطالب بتشكيل لجنة خاصة من مجلس النواب لحل أزمة الصحفيين والداخلية  …
عقد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب اجتماعا موسعا برؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب الممثلة فى البرلمان وعدد من النواب الصحفيين لمناقشة أزمة نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية ووضع آلية لتدخل البرلمان لحل الأزمة.
وأفادت مصادر من داخل الاجتماع أن الاجتماع شهد تباين فى الرؤى ووجهات النظر بين النواب، حيث رأى فريق أنه يجب على مجلس النواب تشكيل لجنة خاصة للتدخل فى الأزمة وحلها.
بينما رأى فريق آخر أنه يحب على البرلمان ألا يلتفت إلى الأزمة من الأساس باعتبار أن دوره يقتصر على التشريع والرقابة، وبالأخص أن نقابة الصحفيين تقدمت ببلاغ للنائب العام وأصبح الأمر فى يد القضاء.
ووفقا للمصادر فقد شهد الاجتماع توافقا على تأجيل مناقشة البيانات العاجلة التى تقدم بها عدد من النواب فى هذا الشأن خاصة بعد حادث استشهاد عدد من رجال الشرطة بمدينة حلوان صباح اليوم، وأضافت المصادر أن النائبين أسامة هيكل ومصطفى بكرى رفضا سحب البيانات أو تأجيل مناقشتهما.
ومن جانبه، قال النائب تامر عبد القادر عضو البرلمان عن محافظة الوادى الجديد أن عدد من النواب تقدموا بمقترح لتشكيل وفد من النواب الصحفيين والضباط لحضور عزاء شهداء الشرطة مساء اليوم للتأكيد على وحدة الصف بين الصحفيين والضباط باعتبارهما جزء لا ينفصل من نسيج الوطن.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *