دراسة أمريكية: ودّع السكر فى 9 أشهر

دراسة أمريكية: ودّع السكر فى 9 أشهر

 

كشفت دراسة علمية حديثة أجرتها إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية «FDA» عن باب أمل جديد لمرضى السكر، باكتشاف عقار جديد يقضى على كل أعراض مرض السكر فى غضون 9 أشهر.

 

وقال الدكتور صلاح شلباية، أستاذ السكر والغدد الصماء فى جامعة عين شمس، إن الدراسة التى قامت بها «FDA» شملت متابعة أكثر من 376 ألف مريض ممن يتعاطون عقار الـ«ساكساجليبتين»، والـ«سيتاجليبتين» لمدة 9 أشهر، ما يُعظم من نتائجها.

 

ولفت «شلباية» إلى أن العينة التى تابعتها الدراسة على مدار هذه المدة الزمنية تعافت تماماً من كل أعراض مرض السكر، ولم تلحق أى آثار سلبية بالقلب، التى كانت تحدق بمرضى السكر عند تعاطى أى عقاقير فى السنوات الماضية.

 

كانت منظمة الصحة العالمية حذرت من تزايد مرض السكر من النوع الثانى فى كل دول العالم، للدرجة التى ترشحه ليصبح وباء القرن الحالى، نتيجة العادات السيئة، الطعام غير الصحى، عدم ممارسة الرياضة، وزيادة معدلات السمنة.

 

وأظهرت الإحصاءات المحلية والدولية أن مرض السكر ينتشر بشكل واسع فى مصر، حيث بلغ عدد المصابين به 7.5 مليون مصرى وبناءً عليه تحتل مصر المركز الثامن عالمياً بنسبة 16.7% من إجمالى السكان فوق سن العشرين عاماً.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *