المركزي للإحصاء: اليوم ..عدد سكان مصر بالداخل يصل إلى 91 مليون نسمة

المركزي للإحصاء: اليوم ..عدد سكان مصر بالداخل يصل إلى 91 مليون نسمة

  أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن عدد سكان جمهورية مصر العربية بالداخل سيبلغ (91 مليون نسمة) في حوالي الساعة العاشرة مساءَ اليوم الأحد، حيث كان عدد السكان قد بلغ 90 مليون نسمة يوم الأحد الموافق 6 ديسمبر 2015 أي أن زيادة المليون الأخيرة تمت في 6 أشهر فقط.

وأوضح الإحصاء – في بيان له اليوم – أن معدل النمو السكاني حاليا يشكل أهم وأخطر التحديات التي تواجه المجتمع المصري حيث بلغ هذا المعدل 2.4% عام 2015، وهو أكبر خمسة أضعاف المعدل بالدول المتقدمة وحوالي ضعف معدل الدول النامية، وبالتحديد 8 أضعاف معدل النمو السكاني بكوريا الجنوبية و5 أضعاف معدل النمو بالصين.

وأكد أنه لا شك أن استمرار النمو السكاني بالمعدلات الحالية يؤثر بشكل كبير على تحقيق تقدم محسوس في مستويات المعيشة رغم الجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة في مجالات التنمية الاقتصادية المختلفة .. مشددا على ضرورة تحقيق التوازن بين معدلات النمو السكاني والإمكانيات والموارد الاقتصادية المتاحة.

وأشار الإحصاء إلى أن بيانات السكان في مصر توضح أن محافظة القاهرة تعد أكبر المحافظات بنسبة 10.45% وبعدد سكان يبلغ 9.51 مليون نسمة تليها محافظة الجيزة 7.84 مليون نسمة بنسبة (8.6%) ثم محافظة الشرقية 6.7 مليون نسمة بنسبة (7.4%).

وتعتبر محافظة جنوب سيناء أقل المحافظات سكانا حيث بلغ عدد سكانها 171 ألف نسمة بنسبة (0.18%) تسبقها محافظة الوادي الجديد 233 ألف نسمة بنسبة (0.26%) ثم محافظة البحر الأحمر 358 ألف نسمة بنسبة (0.39%)، وتبلغ المساحة المأهولة بالسكان في جمهورية مصر العربية (7.7%) فقط من إجمالي مساحة الجمهورية.

أ ش أ

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *