محافظ أسوان: بدء تطبيق قواعد جديدة للصرف من الصناديق الخاصة

محافظ أسوان: بدء تطبيق قواعد جديدة للصرف من الصناديق الخاصة

أعلن اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، البدء في تطبيق حزمة من الإجراءات والقرارات لتصويب الصرف وزيادة الموارد المالية للمحافظة ليعتبر ذلك نقطة إنطلاق حقيقية نحو إعادة هيكلة آلية الصرف بالصناديق الخاصة وتطوير آداء المشروعات الإنتاجية التابعة لها وللوحدات المحلية والعمل علي تحسين أداءها.

وأضاف حجازي في تصريحاتٍ صحفية، الخميس، أنَّ ضغط النفقات والإستهلاك في جميع المجالات.

جاء ذلك في الإجتماع الذي عقده المحافظ لدخول هذه الإجراءات حيز التنفيذ طبقاً للإختصاصات والمسئوليات الملقاه علي عاتق الإدارات المختلفة بحضور السكرتير العام المساعد ومساعد المحافظ للمشروعات ومديري المالية والشئون القانونية والتخطيط والمتابعة وشئون العاملين.

وأكد اللواء مجدي حجازي علي أن مرحلة الـ 6 أشهر الماضية شهدت إتخاذ العديد من القرارات والإجراءات ساهمت بشكل مباشر فى تحقيق الإستقرار الوظيفي والمعيشي لجميع العاملين في المحليات والمديريات الخدمية ، ولكن حان الوقت للبدء في تصويب منظومة المصروفات لزيادة الموارد ولتحقيق الشفافية والعدالة الإجتماعية بين جميع العاملين ليصبح مستوي الآداء وعدد ساعات العمل والمردود منه هو الفيصل في صرف الحوافز والمكافآت.

ولفت إلى أنه من أهم هذه الإجراءات هي العمل علي زيادة المتحصلات والدخل مقابل صرف مكافآت مجزية للمحصلين الفعليين والذين يعملون ميدانياً من خلال حصولهم علي نسبة من الزيادة الشهرية المالية للتحصيل عن الفترة التي سبقتها.

وتابع:” من ضمن الإجراءات ترشيد الإنفاق هو عدم صرف أي مبالغ مطلقاً إلا بتصديق من المحافظ شخصياً وكتابياً وذلك بعد عرض المسئول المختص وأخذ رأى الشئون المالية والمراقب المالي للمديرية المالية ثم السكرتير العام أو القائم بعمله بإستثاء الموضوعات المحدد لها قواعد ثابتة والتي حصلت علي تصديق مسبق من المحافظ لفترة 6أشهر”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *