البورصة المصرية تربح 2.5 مليار جنيه فى آخر جلسات الأسبوع

البورصة المصرية تربح 2.5 مليار جنيه فى آخر جلسات الأسبوع

حققت البورصة المصرية مكاسب قوية لدى إغلاق تعاملات اليوم  الخميس نهاية تعاملات الأسبوع مدعومة بعمليات شراء من المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية والعربية على أسهم انتقائية في قطاع الشركات الكبرى والقيادية خاصة التي تردد بشأنها أنباء إيجابية محتملة مما انعكس ايضا على نشاط انتقائي لبعض أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة وأسهم المضاربات.

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة مكاسب قدرها 5ر2 مليار جنيه ليصل إلى 2ر392 مليار جنيه بعد تداولات إجمالية بلغت 407 ملايين جنيه منها 270 مليون جنيه في سوق الاسهم.

وقفز مؤشر البورصة الرئيسي ايجي اكس 30 بنسبة 35ر1 في المائة عند الاغلاق لينهي اسبوعه عند 31ر7253 نقطة، فيما ربح مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة /إيجي إكس 70/ ما نسبته 51ر0 في المائة ليغلق عند مستوى 04ر348 نقطة.

وامتدت المكاسب القوية الى مؤشرإيجي إكس 100 الاوسع نطاقا ليضيف 75ر0 في المائة الى قيمته مسجلا 8ر746 نقطة في اخر جلسات لهذا الاسبوع.

وقال وسطاء بالبورصة إن الارتداد الصعودي للاسهم اليوم بدأ منذ جلسة الامس، بعد بلوغ المؤشرات لمستويات الدعم الرئيسية خاصة مؤشر السوق الرئيسي/إيجي إكس 30/ الذي بدأ يرتد من مستوى 7150 نقطة، والتي كانت تشكل نقطة مهمة له،لكن نجحت عمليات الشراء قرب هذا المستوى في تبديل اتجاهات السوق على المدى القصير نحو الصعود.

وقال أحمد عبدالحميد العضو المنتدب بشركة وثيقة لتداول الاوراق المالية إن تردد أنباء عن اتجاه شركة فيمبليكوم الروسية تقديم عرض شراء لشركة جلوبال تليكوم المقيدة بالبورصة المصرية عزز من قدرة السوق على الإرتداد الصعودي، مشيرا إلى انه لا يوجد تأكيد أو نفي من قبل الشركة رغم أن هذه الأنباء تتردد من حين لآخر بقوة لكنها سرعان ما تهدأ.

وأضاف أن الصعود القوي الذي سجلته بعض الأسهم الكبرى دفع المضاربين للعودة من جديد اليوم للظهورعلى شاشات التداول متجاهلين الأنباء حول تحريك هيئة الرقابة المالية دعاوي قضائية ضدهم بتهمة التلاعب بالاسهم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *