مدير الكلية الحربية: نقبل كل أبناء الشعب المصرى من جميع فئاته.. ولا وساطة في القبول

مدير الكلية الحربية: نقبل كل أبناء الشعب المصرى من جميع فئاته.. ولا وساطة في القبول
أشاد مدير الكلية الحربية، اللواء أركان حرب، جمال أبو إسماعيل، بدور الكلية وتميزها عن باقي الكليات العسكرية علي مستوي العالم ، مؤكدا أن الكلية الحربية شهدت تخريج الالاف من القادة والضباط على مدار عشرات السنين الماضية.

وأضاف، مدير الكلية الحربية، أن الطالب فى الكلية يقضى 16 ساعة يوميا فى التدريب والدراسة، فى ظل برنامج مكثف يتم إعداده من خلال خبراء ومتخصصين فى العديد من المجالات، مؤكدا أن الطالب ليس لديه وقت لوسائل التواصل الاجتماعى، والتدريب والدراسة تسيطر على وقته كاملا.

 وأوضح مدير الكلية الحربية أن طلبة الكليات والمعاهد العسكرية يتمتعون بإقامة كاملة، ويتم توفير التغذية والملبس، وفقا لمعايير علمية دقيقة، إلى جانب توفير الرعاية الطبية لهم، والأنشطة العلمية، والمعدات المعملية.

 وأشار مدير الكلية الحربية إلى أن الطلبة الأوائل فى الكليات والمعاهد العسكرية يتم إيفادهم إلى بعثات علمية للكليات والمعاهد العسكرية فى الخارج، بالإضافة إلى حصول الطلبة على وحدات سكنية عقب تخرجهم من صندوق إسكان القوات المسلحة.

 وأوضح مدير الكلية الحربية أن الطالب يتمتع بكافة بمزايا اجتماعية عديدة، بالإضافة إلى التمتع بالنوادى والفنادق المملوكة للقوات المسلحة فى مختلف المحافظات، مقدما النصيحة للطلبة المتقدمين بعدم الكذب أو التجمل أثناء كتابة بياناتهم فى ملف القبول، خاصة وأن هذه الملفات يتم مراجعتها بعناية ودقة، وطالبهم بالاهتمام باللياقة البدنية.

 ووجه مدير الكلية الحربية رسالة للطبة قائلا: “اختبارات القبول بالكليات العسكرية مسابقة ومنافسة شريفة بينهم، ويجب على كل طالب أن يبذل قصارى جهده لنيل شرف الالتحاق بها، فليس من ينجح ويجتاز الاختبارات فقط يتم قبوله، ولكن المتميز فى كافة الاختبارات، وتقييم الطالب يتم منذ اليوم الأول لتقدمه بملف قبوله، والانضباط فى المواعيد والمظهر العام يؤثران أحد أهم عوامل تقييم الطالب، مضيفا أنه لا وساطة مطلقا فى الكليات والمعاهد العسكرية، وأحذر ممن يحاولون البحث عن وساطة للقبول بالكليات والمعاهد العسكرية، ونقبل كل أبناء الشعب المصرى من جميع فئاته.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *