فيفا يعين لجنة مؤقتة لإدارة الاتحاد الأرجنتينى حتى يوليو 2017 …

فيفا يعين لجنة مؤقتة لإدارة الاتحاد الأرجنتينى حتى يوليو 2017 …
أصدر الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” قراراً رسمياً، بتعيين لجنة مؤقتة لإدارة الاتحاد الأرجنتينى للإشراف على أموره وتنظيم انتخاباته المقرر لها 30 يونيو 2017. وأرجع الفيفا قراره، إلى المادة الثامنة، بالبند الثانى من لائحته الأساسية، على أن تكون مهمة اللجنة، إدارة أنشطة الاتحاد طبقاً للتحديث الأخير للوائح الفيفا وتنظيم الانتخابات، المقرر إقامتها بحد أقصى يوم 30 يونيو 2017.
وأوضح الفيفا، أن قرار تعيين هذه اللجنة جاء بعد زيارة الوفد المشترك من الفيفا والكونميبول ( اتحاد أمريكا الجنوبية) للأرجنتين مطلع الشهر الحالى، على أن تتكون من خمسة لسبعة أعضاء سيختارهم الوفد المشترك من الفيفا والكونميبول، وستكون أيضا بمثابة لجنة انتخابية، ولن يكون باستطاعة أى من أعضائها الترشح لأى منصب خلال هذه الانتخابات.
يشار إلى أن الكرة الأرجنتينية تعانى من ازمات عدة فى الأونة الأخيرة، حيث يحقق الفيفا فى ثلاث دعاوى قضائية ضد الاتحاد الأرجنتينى بداعى بعض المخالفات تتعلق بالتصرف فى الأموال العامة التى منحته إياها الحكومة من أجل حقوق البث التليفزيونى للمباريات.
يشار إلى أن النجم ليو ميسي، هاجم الاتحاد الذى أعفى من مهمته، يوم الجمعة، بسبب تأخر إقلاع الطائرة التى سافر على متنها المنتخب من هيوستن إلى نيو جيرسى استعدادًا لمواجهة منتخب تشيلى فجر الاثنين فى المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا المقامة حاليًا فى الولايات المتحدة، ليرد القائمين على الاتحاد بتبرئة أنفسهم، واتهام اللجنة المنظمة للبطولة بأنها السبب فى ذلك.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *