البرتغال تواجة بولندا

البرتغال تواجة بولندا

يحتضن ملعب “فيلودروم”، بمدينة “مارسيليا” فى التاسعة مساء، المباراة التى تجمع بين منتخبى بولندا والبرتغال، ضمن منافسات اليوم الأول بالدور ربع النهائى فى بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016” المقامة حالياً فى فرنسا. وصعد المنتخب البولندى للدور ربع النهائى، بعدما إحتل المركز الثانى فى جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، قبل أن يتغلب على سويسرا بركلات الترجيح فى دور الـ 16 من منافسات البطولة، بعدما انتهى الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى 1/1.

فيما تأهل المنتخب البرتغالى، بعدما احتل المركز الثالث فى جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد ثلاث نقاط جمعها من ثلاث تعادلات، قبل أن يتغلب على كرواتيا بهدف دون مقابل، ضمن منافسات دور الـ 16.
وتشهد المباراة مواجهة ثنائية خاصة تجمع بين روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم المنتخب البولندى، وهداف بايرن ميونخ الألمانى، وكريستيانو رونالدو صانع ألعاب المنتخب البرتغالى وريال مدريد الأسبانى، حيث يعد الثنائى الورقة الرابحة لكلا المنتخبين لتحقيق الفوز والعبور إلى الدور نصف النهائى. وعلى الرغم أن ليفاندوفسكى، لم يظهر بمستواه المعهود مع منتخب بولندا منذ انطلاق البطولة، بالإضافة إلى صيامه عن التهديف، إلا أن سيظل مصدر الخطورة الأكبر على دفاع المنتخب البرتغالى الذى يعانى من تواضع مستواه على الرغم من تواجد مدافع ريال مدريد الأسبانى “بيبى”.

يأتى هذا فى الوقت الذى لن تكون فيه مهمة رونالدو ورفاقه فى هز شباك منتخب بولندا “سهلة”، فى ظل الصلابة الدفاعية التى يتمتع بها المنافس، لاسيما وأن شباك المنتخب البولندى لم تهتز سوى مرة واحدة فى المباريات الـ 4 التى خاضها فى اليورو حتى الآن، علماً بأن منتخب سويسرا هو الوحيد الذى نجح فى الوصول إلى شباك البولنديين عن طريق شيردان شاكيرى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *