وزير البيئة يشارك في تشجير حي المعادي

وزير البيئة يشارك في تشجير حي المعادي

شارك الدكتور خالد فهمى وزير البيئة أعضاء مبادرة “شجرها” زراعة عدد من الاشجار بشارع القنال بميدان بورسعيد بحى المعادى بحضور العقيد طارق اليماني رئيس حي المعادي والمهندس يحيى عبد الله رئيس الإدارة المركزية للمخلفات، للتأكيد على دعم الوزارة لكافة المبادرات الشبابية الصديقة للبيئة ولغرس قيمه وأهمية العمل البيئى فى نفوس الشباب مما يساعد فى خلق جيل يسعى الى المحافظة على البيئة وحمايتها .

وكانت مبادرة شجرها قد قامت بالتبرع بعدد من الاشجار المثمرة لحى المعادى وذلك بالتعاون مع فريق 4 Run وفريق MCT cycling maadi.
وبالتنسيق مع وزارة البيئة وحى المعادى وهى عباره عن أشجار “خوخ و ليمون و تفاح ورمان وبشملة وتين وتوت ويوسفي وكمثري وجوافة”، وذلك بهدف نشر ثقافة اللون الأخضر بين المجتمع والتوعية بأهمية الحفظ على بيئه نظيف خالية من التلوث.
جديرا بالذكر إن مبادرة شجرها هى مبادرة شبابية بيئية قام بتأسيسها عمر الديب عبر شبكات التواصل الإجتماعى بهدف خلق دور للعمل التطوعى للشباب فى تنمية مصر وخاصة فى الاهتمام بالبيئة، وذلك من خلال زراعة عدد من الاشجار المثمرة بايدى الشباب ليشعر الناس بقيمتها وتكون حافز لغرس روح الانتماء للوطن و حب الزراعة والمحافظة علي بيئة خاليه من التلوث ونشر ثقافة اللون الخضر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *