التقليل من تناول اللحوم يحارب السمنة ويحسن نظامك الغذائى

التقليل من تناول اللحوم يحارب السمنة ويحسن نظامك الغذائى

ذكر موقع “فوكس نيوز” أمس أن استهلاك اللحوم بكميات مرتفعة يشكل مخاطر صحية وخيمة.

وأشارت الحملة الدولية التى تشجع الناس على تخطى تناول اللحوم فى اليوم الأول من كل أسبوع، والتى تأسست فى عام 2003 بالتعاون مع كلية جون هوبكينز بلومبرغ للصحة العامة إلى أن تناول اللحوم قد يؤدى إلى أعقاب وخيمة، ويجب التقليل من تناول كمية اللحوم أسبوعياً.

واعتقد أخصائيو التغذية أن اللحوم تدخل ضمن نظام غذائى صحى، ويقولون أن اللحوم تحتوى على نسبة عالية من البروتين والذى نحتاجه لبناء عضلات صحية، مشيرين إلى أنها غنية بالفيتامينات مثل فيتامين “ب”، الثيامين والريبوفلافين والنياسين وحمض البانتوثنيك، كما أنها توفر المعادن مثل الحديد والزنك والتى تعزز نظام المناعة الصحى.. ومع ذلك، هناك أسباب صحية قاهرة لتناول كميات قليلة من اللحوم، وهى:

• صحة أفضل: نشرت فى المجلة الأمريكية للطب الوقائى فى 2009 حيث أفاد أكثر من ثلثى المشاركين فى الدراسة أن التخفيض من استهلاك اللحوم قد أدى إلى تحسين حالتهم الصحية من حيث عادات الأكل ومستويات النشاط البدنى.

• العيش لفترة أطول: استهلاك اللحوم يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.
ووجدت دراسة أجرتها جامعة هارفارد أنه عند خفض كمية اللحوم التى نتناولها يمكننا تقليل خطر الوفاة المبكرة بنسبة 19%.

• محاربة السمنة: السمنة هى واحدة من أهم الأسباب للوفاة فى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يتم تصنيف 1 من كل 3 أشخاص يعانون من البدانة، أو زيادة الوزن.. وقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يستهلكون كميات أقل من اللحوم ويتبعون نظاما غذائيا نباتيا كان وزن الجسم أقل ومؤشر كتلة الجسم (BMI) منخفض.

• تحسين النظام الغذائى: تناول المزيد من الفاصوليا والخضراوات بدلا من اللحوم يوفر دفعة كبيرة من الألياف والبروتين والحديد والفيتامينات الأخرى.

• توفير المال: تعتبر اللحوم مكلفة أكثر من الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه، حيث توفر لك المال عند الذهاب إلى السوبر ماركت.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *