حلمى النمنم مطالبا بتجديد الخطاب الثقافى: غير مقبول النكت عن المنايفة …

حلمى النمنم مطالبا بتجديد الخطاب الثقافى: غير مقبول النكت عن المنايفة …

قال حلمى النمنم، وزير الثقافة، إننا بحاجة إلى تجديد الخطاب الثقافى، سواء بين مصر والدول الأخرى، أو بين المصريين بعضهم لبعض، فمن غير المقبول ما يقال من نكات بين المصريين على الصعايدة والمنايفة.

وأضاف حلمى النمنم، خلال اجتماع لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب اليوم، أن علاقتنا مع أفريقيا لا تتوقف عند المياه فقط، مشيرا إلى أن العمق الأفريقى يجب أن يكون فى كافة المجالات”.

ولفت إلى أن “الحديث عن أزمة سد النهضة مع إثيوبيا مبالغ فيه”، وشدد على ضرورة أن تتجه مصر إلى أفريقيا، لافتا إلى أن علاقة مصر بأفريقيا تاريخية، وليست من أيام جمال عبد الناصر فقط، وإنما من قبل ذلك بكثير وأيام محمد على كانت علاقة مصر بإفريقيا قوية.

من جانبه، طالب هشام مجدى، عضو مجلس النواب، جميع وزراء مصر بالتوجه نحو دول أفريقيا، لفتح آفاق جديدة من التعاون والتفاهم المشتركة، لخدمة القضايا المصرية فى القارة السمراء، مشيرا إلى هذه الزيارات ستقضى على بعض الأفكار الراسخة لدى بعض الأفارقة بأن مصر تتعمل بطريقة “الكعب العالى” على دول القارة السمراء.

وطالبت النائبة منى منير، عضو مجلس النواب، بتشديد الرقابة على الأعمال الفنية، فيما يتعلق بالإساءة للأفارقة، وكذلك الإعلانات الترويجية التى يتم إذاعتها على القنوات الفضائية.

وقالت بلاش ندفن راسنا فى الرمل، إحنا أهملنا فى التعامل مع أفريقيا”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *