أمين عام المحامين العرب: العالم العربى محاط بمؤامرات تسعى للتفتيت …

أمين عام المحامين العرب: العالم العربى محاط بمؤامرات تسعى للتفتيت …

قال عبد اللطيف بوعشرين، الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب، إن الاتحاد له مواقف راسخة ودفاع مستميت فى الحق والعروبة، متابعا: “علينا الالتفاف حول بعضنا البعض، وعلينا ترتيب بيوتنا، وتنظيم دورات تكوينية من أجل استقطاب الشباب”.

وأضاف بو عشرين خلال المؤتمر العام للمحامين العرب بمدينة شرم الشيخ، أن العالم العربى محاط بالمؤامرات التى تسعى إلى التقسيم وأن هناك من يريد إسقاط دول الشرق الأوسط، وأن هناك أجندة من العدو الأمريكى.

وتابع بو عشرين قائلا: “إننا كقانونيين علينا مسئولية أساسية لمواجهة الإرهاب والتطرف تحت ممثل القوانين العربية والصوت المسموع علينا التفكير فى مقترحات عملية لهذه الآفة الصعبة علينا تغيير البيت العربى”.

ولفت بو عشرين، إلى أن المحامى لا يعلو كعبه ولا يحقق ذاته إلا من خلال تراكمه المعرفى والقانونى، متابعا: “علينا أن نؤهل المواطن داخل بلده، علينا مسئولية أساسية فى مواجهة الإرهاب والتطرف، نحن ممثلو القوانين العربية علينا أن نفكر فى مقترحات عملية تساهم فى الحد من تلك التداعيات”.

وأكد يحيى التونى، الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب، أن المؤتمر ينعقد فى مناسبة ثورتى 30 يونيو و23 يوليو، فى ذكرى انتصرت إرادة شعب مصر العظيم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *